بيان عن اجتماع المكتب التنفيذي الثامن 17/9/2022

بيان عن اجتماع المكتب التنفيذي الثامن 17/9/2022

شكل تجديد المكتب التنفيذي بعد دورة المجلس المركزي الثامن الذي عقد الكترونيا” تحديا” أمام هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي مع الضغوط التي تتعرض لها الهيئة على أكثر من صعيد. وأمام المكتب التنفيذي الجديد مهام كبيرة تتمثل في إعادة تشكيل فروع الهيئة، واستمرار العمل على الصعيد السياسي في محاولة لتجديد الأمل في الحل السياسي المتعثر. بهذه الكلمات رحب المنسق العام لهيئة التنسيق في الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الثامن الذي أعاد تجديد الثقة بالمنسق العام الأستاذ حسن عبد العظيم، وانتخب نائبا له الأستاذ “عبد القاهر سعود”، وجدد الثقة في أمين سر الهيئة الأستاذ يحيى عزيز”، وكان ذلك في جلسته بتاريخ ١٧/٩/٢٠٢٢ ، بحضور رئيس المجلس المركزي الثامن الأستاذ عزت محيسن.

وتابع المكتب التنفيذي اعماله في اختيار رؤساء المكاتب حيث ترأس مكتب التنظيم الأستاذ إياد التقي، ومكتب العلاقات الخارجية الأستاذ أحمد العسراوي، ومكتب الإعلام الزميل بسام سفر.

واستعرض المكتب أهم ما جاء في اللقاء السياسي الذي عقد في موسكو مع نائب وزير الخارجية الروسي “بوغدانوف”.

أكد المكتب التنفيذي على أهمية التعامل الجدي من قبل الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي “بيدرسن” في ظل تعثر اجتماعات اللجنة الدستورية، وأهمية تأسيس تحالف جديد للمعارضة قادرا” على اعتبار مهمه تغيير النظام وفق بيان جنيف 1، والقرارات الدولية ذات الصلة بما فيها ٢٠١٨ للعام٢٠١٣، والقرار٢٢٥٤ للعام ٢٠١٥، مهمة سياسية، تؤكدها الرؤية السياسية وليست عقائدية تمهد للعلاقات العربية والاقليمية والدولية، وتحرر سوريا من التدخلات العسكرية الإقليمية والدولية والميليشيات المذهبية و المرتزقة التابعة لبعضها.

وأكد المكتب التنفيذي على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين والسجناء السياسيين وتشميلهم بمرسومي العفو العام، وفي مقدمتهم عبد العزيز الخير وإياس عياش ورجاء الناصر وماهر الطحان، وغير من نشطاء المجتمع المدني خليل معتوق وزكي كورديلو، وبيان مصير المفقودين والأسرى.

20/9/2022                              

                                                                                              المكتب الاعلامي

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: