السلطات الأمنية في سورية تمنع عقد اجتماعات هيئة التنسيق الوطنية والجبهة الوطنية الديمقراطية ” جود”

هيئة التنسيق الوطنية

لقوى التغيير الديمقراطي

بيان سياسي

اتخذت السلطات الأمنية في سورية قراراً بمنع عقد الاجتماعات لكلٍ من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سورية والجبهة الوطنية الديمقراطية ” جود” مالم يتم الحصول على موافقة مسبقة من الأجهزة الأمنية المختصة، وقد أبلغت إحدى الجهات الأمنية هيئة التنسيق الوطنية شفوياً بهذا القرار مساء يوم الأربعاء 3/8/2022.

في صباح  يوم السبت 6/8/ 2022 قامت عناصر من الأجهزة الأمنية بمحاصرة وتطويق مكتب هيئة التنسيق الوطنية بذريعة انه مكتب غير مرخص، وهو عبارة عن (شقة مستأجرة)، بغرض منع أعضاء المكتب التنفيذي المقيمين بدمشق وما حولها من الدخول الى المكتب للمشاركة باجتماع المكتب التنفيذي الدوري الاعتيادي.

إننا في هيئة التنسيق الوطنية نرفض هذا القرار، ونرى أن له انعكاسات خطيرة ستؤثر سلباً على العملية السياسية التفاوضية، وعلى عمل اللجنة الدستورية كمفتاح لها، خاصة وأن هيئة التنسيق الوطنية مكون أساسي وفاعل في هيئة التفاوض السورية التي يتشارك ممثلوها في اللجنة الدستورية مع ممثلي الحكومة السورية فيها لإنتاج اصلاح دستوري ” دستور جديد أو تعديل على الدساتير السورية السابقة”.

وتؤكد هيئة التنسيق الوطنية على أن القرار 2254 لعام 2015 قد اعترف بهيئة التفاوض السورية كشريك أساسي في العملية السياسية التفاوضية، وهذا يعني الاعتراف بمكونات هيئة التفاوض السورية كجهات رسمية في العملية السياسية، ولا يحق للسلطات السورية منعها من عقد اجتماعاتها الدورية ومؤتمراتها العامة، ولا يطلب منها الحصول على الموافقات المسبقة.             

 إن هيئة التنسيق تهدف وهي تتمسك باستقلالية القرار الوطني إلى الدفاع عن الانتقال السلمي التفاوضي وعن تلبية وتوفير الحاجات الضرورية للشعب السوري ووحدة سورية وسيادتها أرضاً وشعباً وتطلب الكف عن ملاحقاته اللامشروعة ، وتمكين جميع الوطنيين والديمقراطيين من المساهمة في البناء الوطني والديمقراطي للبلاد

 دمشق 7/8/2022                                                     المكتب التنفيذي

التصنيفات : الأخبـــــار, بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: