بيان للبعث الديمقراطي: هبّة القدس تتسع وتتصاعد على طريق الانتفاضة الشاملة

في بيان له، البعث الديمقراطي:

  • يحيي هبّة القدس الشجاعة المتصاعدة على طريق الانتفاضة الشاملة.
  • يدعو الجماهير العربية إلى توفير الدعم الكامل لأبطال فلسطين، والمشاركة الفعالة في نضالهم. والضغط على الأنظمة العربية المطبّعة لإجبارها على التراجع عن خطواتها واتفاقاتها التطبيعية.
  • أبطال فلسطين وهم يدافعون عن حقوقهم وديارهم وأرضهم، يدافعون عن حياة ومصير الأمة العربية المستهدفة من المشروع الصهيوني الاستعماري الاستيطاني التوسعي منذ ولادته.
  • خيار المقاومة وحرب التحرير الشعبية طويلة الأمد هو الطريق الوحيد للتحرير والحياة الكريمة، وإن كان مليئا بالتضحيات والآلام.
  • الوحدة الوطنية الفلسطينية تشكل شرطاً ضرورياً للانتصار على العدو.

وفيما يلي نص البيان:

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي

        اللجنة الاعلامية

بيان

هبّة القدس تتسع وتتصاعد على طريق الانتفاضة الشاملة

إنّ الظلم الفاحش، والتمييز العنصري الذي تغرّض له أبناء حيّ الشيخ جرّاح على أيدي المستوطنين الغرباء، والاعتداءات الإسرائيلية الخرقاء على المسجد الأقصى، وباب العمود فجّر هبّة باسلة ألهبت حماس ومساندة أبناء القدس جميعاً، وامتد تأثيرها إلى مدن وقرى باقي الضفة الغربية، وتجاوز جدران الفصل العنصري، والخطوط الخضراء والحمراء، لتصل إلى اللد، والرملة، وأم الفحم، وحيفا .. ووصلت بسرعة إلى قطاع غزة البطل فناصرها، ونجدها منذ ساعاتها الأولى بصواريخه التي وصلت بالمئات إلى ضواحي القدس الغربية، وتل أبيب، ومطار اللد ( بن غوريون )، وأسدود، وغيرها… وكل غلاف غزّة، مخترقة قبّته الحديدية بتكتيك ناجح، وقد جسّد هذا التصعيد والتكامل خلال ساعات وحدة فلسطينية كفاحية ميدانية، عجزت اللقاءات الفلسطينية السابقة عن إنجازه في شهور وسنين سابقة. وفي الوقت نفسه، وجّه هذا الاتساع والتصعيد صفعة للمراهنين على أوسلو، ومدمني المفاوضات، ولكلّ أنصار التطبيع مع الكيان الغاصب، من أنظمة، وقوى عربية، كما نجم عنه تعاطف واسع في الوطن العربي، وبلدان كثيرة من العالم، على الرغم من قيود وباء الكورونا.

إننا في حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي، إذ نحيي المقاومة الباسلة لشعبنا العربي الفلسطيني، والصور البطولية لأبنائه، وبناته، فإننا ندعو جماهير أمتنا العربية إلى توفير كل أسباب الدعم لهم، والمشاركة الفعالة في نضالهم، لأنّه في الوقت الذي يدافع فيه أبطال فلسطين عن حقوقهم وديارهم وأرضهم، فهم يدافعون كذلك عن حياة ، ومصير الأمة العربية جمعاء ، والتي استهدفها المشروع الصهيوني الاستعماري الاستيطاني التوسعي منذ ولادته . وهذا يفرض على جميع الوطنيين العرب التظاهر تعبيراً عن الدعم والمساندة للنضال الفلسطيني بكل الطرق والأساليب الممكنة، وفضح وتعرية الأنظمة العربية المطبّعة لإجبارها على التراجع عن خطواتها واتفاقاتها التطبيعية، والتكفير عن نفسها بتقديم الدعم السياسي والمادي لسكان القدس، وأسر الشهداء والأسر، وإعادة إعمار ما دمّره العدو الصهيونيى، كما ندين الأنظمة العربية المتخاذلةعن نجدة الشعب الفلسطيني، والغارقة في الحلول التصفوية.

وفي الوقت الذي نؤكد فيه على خيار المقاومة بكلّ أشكالها المتاحة، واعتماد الحرب الشعبية طويلة الأمد، كخيار اساسي، فإننا ندرك أنه طريق مليء بالتضحيات والآلام، ولكنه الطريق الوحيد للتحرير والحياة الكريمة. لذلك، فإننا نرى ضرورة الإسراع في التخلص من اتفاقية أوسلو وآثارها، وسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني، والتوقف الفوري عن التنسيق الأمني معه، هذه الخطوات الخاطئة، والمتخاذلة التي ألحقت أشد الأذى بالقضية الوطنية الفلسطينية والعربية، كما نؤكد على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تشكل شرطاً لا بدّ من تجسيده لإنجاز الانتصار على العدو، مهما طال الزمن، وتحقيق أهداف الشعب العربي الفلسطيني بتحرير وطنه ،وعودة اللاجئين إلى ديارهم .

التحية والدعم للشعب العربي الفلسطيني في نضاله من أجل تحريرفلسطين.. كل فلسطين، من نهرها إلى بحرها.

الرحمة والسلام على أرواح الشهداء.

والنصر دائماً لإرادة الشعوب المكافحة من أجل تحررها وتقدمها.

في 12/05/2021

اللجنة الاعلامية

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: