بيان من هيئة التنسيق الوطنية

القدس تحت نير المستعمرين الإسرائيليين

منذ قرارات حكومة الاحتلال الصهيوني بقيادة بنيامين نتنياهو مع قطعان المستوطنين السيطرة على بيوت في القدس الشرقية العربية خصيصا في حي الشيخ جراح، بالإضافة إلى منع الفلسطينيين من اداة الصلاة في ليالي الشهر ( رمضان)، ومقاومة ابناء القدس لهذه الاجراءات، وفرض وقائع جديدة منعت الاستمرار في مخططات المستوطنين.

جاء رد جيش الاحتلال ومستوطنيه الاستعماريين اقتحامات للمسجد الأقصى، وما جرى خلال الأيام الماضية من اقتحام واعتداء جيش الاحتلال وإصابة مئات من المصلين، في محاولة لفرض أجندة الاحتلال الهادفة لفرض سيادة الاحتلال والتمهيد للتقسيم الزماني والمكاني، مترافقاً مع اعتداء على كنيسة القيامة على والمصلين المسيحيين في يوم سبت النور والجمعة العظيمة.

البارحة الاثنين، واليوم الثلاثاء منذ الصباح أصيب عشرات المرابطين بالمسجد الاقصى في الرصاص المطاطي، وبالاختناق بعد  اقتحام  قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى بشكلٍ عنيف واغلاقه البوابات المؤدية له.

وقامت قوات الاحتلال دفع تعزيزات إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد الاقصى وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو المرابطين.

اصدر الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ مئات الإصابات سُجلت خلال المواجهات مع قوات الاحتلال وصلت إلى أكثر21 شهيداً و788 إصابة حصيلة اعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

ان هيئة التنسيق الوطنية  لقوى التغير الديمقراطي تؤكد على خطورة ما تتعرض له القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من استهداف مباشر من الاحتلال ومستوطنيه الاستعماريين، ودعوات المنظمات الصهيونية لقتل أبناء شعبنا وطردهم من القدس.

وتطالب وزراء الجامعة العربية  بذل الجهود من اجل توفير الحماية الدولية لشعبنا في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس وتسريع آليات معاقبة ومقاطعة الاحتلال وفرض العزلة عليه ومحاكمته أمام المحاكم الدولية وخاصة المحكمة الجنائية الدولية، والتي تم احالة العديد من الملفات إليها، بما فيه مؤخرا ملف الشيخ جراح المهدد بالمصادرة.

وتدعو الشعوب العربية إلى وقوف لجانب الفلسطينيين المقدسين في خطوة لمنع المستعمرين من الوصل إلى المسجد الاقصى، وبقية الاحياء في القدس الشرقية.

11/5/2021

المكتب الاعلامي

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: