البعث الديمقراطي بيان حول الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي الخياني

البعث الديمقراطي، عن الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي الخياني:

  • الاتفاق جاء نتيجة لمسار طويل من التطورات بدءاً بقرار مجلس الأمن رقم ٢٤٢ والارتداد في سورية ومصر عام ١٩٧٠، ومختلف الاتفاقيات الموقعة مع العدو ومشاريع التسوية وصولاً إلى المبادرة العربية في قمة بيروت عام ٢٠٠٢.

  • يؤكّد هذا الاتفاق أن الرجعية العربية تسير خلف التحالف الامبريالي الصهيوني وهي جزء ذليل وتابع له.

  • يدين حزبناهذه الخطوة الخيانية ويعتبرها طعنة غادرة بحق الشعب العربي الفلسطيني وقضيته الوطنية..قضية العرب المركزية.

  • كما يدين حزبنا كل دعوة للاعتراف بالعدو الصهيوني، والتطبيع معه، سواء كانت خطوة انفرادية لهذا النظام أو ذاك، أو جماعية تصدر عن اجتماعات الحكام العرب، مثل مبادرة “مبادرة السلام العربية .الصادرة عن قمتهم في بيروت سنة ٢٠٠٢.

جاء ذلك في البيان التالي نصه:

 حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي

                اللجنة الإعلامية

بيان حول الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي الخياني

أعلن في الثالث عشر من آب / أوت / ٢٠٢٠ عن اتفاق بين الإمارات والكيان الصهيوني ينص “على التطبيع الكامل للعلاقات بينهما بما في ذلك إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، وتبادل السفراء، والاستثمار المباشر للأموال الاماراتية في (إسرائيل). وأعلن أن لجان مشتركة صهيونية – امارتية ستجتمع، وتدرس مختلف جوانب العمل المشترك بينهما.

لم يأتِ هذا الاتفاق من فراغ بل نتيجة لمسار طويل من التطورات بدءاً بقرار مجلس الأمن رقم ٢٤٢ الذي تنكّر للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وثمّ الارتداد في سورية ومصر عام ١٩٧٠، وتوقيع اتفاقية كامب ديفد الخيانية التي أخرجت مصر بثقلها من دائرة الصراع العربي – الصهيوني، وتلاها هيمنة خليجية بقيادة السعودية التي طرحت عدة مشاريع تسوية مع الكيان الإسرائيلي، بدءاً بفاس١، وفاس٢، وتبع ذلك اتفاق أوسلو المشؤوم مع القيادة الفلسطينية، واتفاق وادي عربة مع الأردن، وصولاً إلى المبادرة العربية في بيروت عام ٢٠٠٢، وماتخلّل ذلك كّله من تنسيق أمني، وتطبيع بالسر والعلن، وإعلام خليجي مهيمن مهمته غسل أدمغة الأجيال العربية خدمة لهذا المسار، كما تمّ تكبيل إرادة الجماهير العربية بأنظمة حكم ديكتاتورية في معظم الأقطار العربية على أنغام تضامن عربي مزيّف. وعندما طرحت الإدارة الأمريكية الحالية صفقة القرن وجدت الأرضية مهيّأة لها، فصدرت قرارات أمريكية جائرة، ومخالفة للقانون الدولي، وبردود فعل عربية هزيلة، وانعقد مؤتمر البحرين الاقتصادي التطبيعي، وستكون هناك محطات تطبيع خليجية قادمة، والسعودية المرشحة من قبل ترامب لتكون التالية، ولتشكّل ورقة انتخابية هامة له في الثالث من تشرين الثاني القادم، وطوق نجاة لنتنياهو للخلاص من تبعات فساده ومحاكمته وإنهاء حياته السياسية .

إن هذا الاتفاق الجديد يؤكّد، مرة أخرى، أن الرجعية العربية تسير خلف التحالف الامبريالي الصهيوني، لا بل هي جزء ذليل وتابع لهذا التحالف، وسيلحق هذا الاتفاق ضرراً بليغاً بالقضية الفلسطينية خاصة، والقضايا العربية عامة، مثل جميع الاتفاقيات التي سبق للحكام العرب أن وقّعوها مع العدو الصهيوني.

إن حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي، يدين هذه الخطوة الخيانية التي تشكل طعنة غادرة بحق الشعب العربي الفلسطيني وقضيته الوطنية..قضية العرب المركزية.

كما يدين حزبنا كل دعوة للاعتراف بالعدو الصهيوني، والتطبيع معه، سواء كانت خطوة انفرادية لهذا النظام أو ذاك، أو جماعية تصدر عن اجتماعات الحكام العرب، مثل المبادرة الصادرة عن قمتهم في بيروت سنة ٢٠٠٢ والتي سميت “مبادرة السلام العربية”.

ويدعو حزبنا كل القوى الحية في الأمة، وشرفاء العالم للتصدي لها، والتمسك بحقوق الشعب العربي الفلسطيني غير القابلة للمساومة أو التصفية، والمتمثلة بتحرير كامل وطنه المحتل وعودة اللاجيئن الفلسطينيين إلى وطنهم وديارهم، وإقامة دولتهم المستقلة فوق الأرض الفلسطينية.

ويرى حزبنا أن التصدي لمثل هذه الخطوات الخيانية يتطلب تلاحم كافة القوى الوطنية والقومية والعمل الجاد للتخلص من الاستبداد، والظفر بالحريات الديمقراطية كي يتمكن الشعب العربي في كافة اقطاره من تجاوز مرحلة الركود، ومواصلة نضاله التحرري بعيدا عن قيود الأنظمة وتضليلها ومناوراتها المخادعة.

الخزي والعار لأنظمة الخيانة والاستسلام والتصفية التي تلتحق سراً، أو علانية، بأعداء الأمة.

والنصر لارادة الشعوب المدافعة عن قضاياها العادلة.

في: ٢١ / ٨ / ٢٠٢٠

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: