بيان مشترك بين جود و أمارجي يدين قرار النظام اجراء انتخابات تشريعية ويرفض نتائجها

بيان مشترك بين جود و أمارجي بخصوص انتخابات مجلس الشعب

 

اللجنة التحضيرية للجبهة الوطنية الديمقراطية ( جود) و (أمارجي ) لجان الديمقراطية السورية تدينان قرار النظام اجراء انتخابات تشريعية وترفضان نتائجها ..

. في ظل الكارثة الإنسانية التي حلت بشعبنا السوري، والتي لم يشهد تاريخ العالم الحديث لها مثيلا.. من دمار مدن وقرى وسقوط مئات الآلاف من القتلى والجرحى، ونزوح الملايين من مدنهم وقراهم إلى العراء، ولجوء ملايين اخرى في بقاع العالم، وامتلاء المعتقلات بالمعارضين السياسيين المدنيين، وتخريب للبنى التحتية ومرافق الخدمات العامة.. وفي ظل شلل كامل للحياة المدنية والسياسية… في هذا الحال المأساوي قرر النظام الحاكم اجراء انتخابات تشريعية في التاسع عشر من شهر تموز الجاري، تحت هيمنة مؤسساته وأجهزته الأمنية، وفي أجواء من انعدام كامل لحرية التعبير والتصويت، ليصل الى ما يسمى البرلمان، ذات الوجوه من اعوانه وأزلامه، انتهاكا منه لإرادة الشعب السوري .ولكل متطلبات صناديق الاقتراع من نزاهة وحياد وعدالة..

إن اللجنة التحضيرية للجبهة الوطنية الديمقراطية (جود) و ( أمارجي ) لجان الديمقراطية السورية.. ترى أن قرار النظام بإجراء هذه الانتخابات هو استمرار منه في تزوير إرادة الشعب واستهتار في حقه في اختيار ممثليه في بيئة آمنة وفي أجواء من الحرية .. وهروب من متطلبات القرارات الدولية ومنها بيان جنيف 1 والقرار 2254 الذي ينص على تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات تأخذ بزمام المبادرة للانتقال الى دولة علمانية ديمقراطية تؤمن العدالة والحرية والكرامة لكل السوريين، وتهيئ لإجراء انتخابات نزيهة في جو آمن وتحت اشراف قضاء عادل.. وترى ايضا ان حصولها في ظل النظام القائم وتحت هيمنة ادواته القمعية الفاسدة بهدف ايصال أعوانه وفرضهم ممثلين لشعب لم يختارهم يحولها الى انتخابات باطلة بمقدماتها ونتائجها، وكل ما يترتب عليها..

إن اللجنة التحضيرية للجبهة الوطنية الديمقراطية و(أمارجي) لجان الديمقراطية السورية، إذ يشيدان بقرار الشعب السوري العفوي بمقاطعة هذه الانتخابات، فإنهما واثقان من وعي شعبنا، ومؤمنين بأحقية ثورته السلمية وحراكه المدني.. انهما يعلنان رفضهما لكل ما تؤدي اليه هذه الانتخابات من نتائج وآثار، ويدعوان المجتمع الدولي للإسراع في تنفيذ قراراته الدولية وخاصة القرار 2254 بما نص عليه من تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحية ليتمكن شعبنا من اختيار ممثليه الحقيقيين في انتخابات حرة نزيهة.. وتحت اشراف دولي وقضاء عادل.

 اللجنة التحضيرية للجبهة الوطنية الديمقراطية ( جود) و (أمارجي ) لجان الديمقراطية السورية

17/7/2020

التصنيفات : بيانات جود

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: