البعث الديمقراطي يشجب ويدين “قانون قيصر” الأمريكي بفرض الحصار على سورية

البعث الديمقراطي:

· يشجب ويدين “قانون قيصر” الأمريكي بفرض الحصار على سورية، كما يدين كل من عمل لإصداره، أو أيّده، أو رحب به.

· الأطماع الأمريكية تتجاوز النهب الجاري حالياً للنفط السوري، وتتطلع للانفراد بمشاريع إعادة الإعمار، وجعل سورية دولة فاشلة وضعيفة وعاجزة عن تلبية متطلبات المرحلة القادمة، واسترجاع أراضيها المحتلة.

· قانون قيصر سيؤدي إلى مزيد من الانهيار الاقتصادي الحاصل في سورية، وزيادة سرعة التدهور لعملتها، مما يزيد معاناة وشقاء شعبنا ويعرض الملايين من للمجاعة، دون أن يكون له كبير أثر على الطغاة وحيتان المال واللصوص الذين يتقنون الاستثمار في الحروب والأزمات والكوارث.

· التصدي لهذا القانون يكون بالعمل الجدي والمخلص للتوصل إلى حل سياسي، يوقف الكارثة التي يعيشها شعبنا، ويفتح باب الخروج منها باتجاه إقامة نظام وطني ديمقراطي، يستجيب لتطلعات شعبنا.

جاء ذلك في بيان أصدره الحزب، وهذا نصه:

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي

                     اللجنة الاعلامية

بيان حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي حول “قانون قيصر” الأمريكي الجائر بفرض الحصار على سورية

بعد نحو شهرين من إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، على الملأ في شهر تشرين الأول الماضي، قراره بفرض سيطرة القوات الأمريكية على حقول النفط في الشمال الشرقي من سورية، واعتباره النفط السوري غنيمة حرب، يحق له نهبها، وقد أشار حينها إلى عزمه توكيل إحدى الشركات النفطية الأمريكية بتسييرها، وقيل لاحقاً أنّ شركة إسرائيلية هي التي قامت أخيرا بهذه المهمة القذرة، ها هو يصدر قانوناً جديداً، بعد أن تم اعتماده في الأيام الأخيرة من قبل مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، يفرض بموجبه حصاراً خانقاً على سورية، بحجة معاقبة النظام السوري لممارساته تجاه الشعب السوري وخاصة المعتقلين في السجون.

ويقضي هذا القانون، الذي سميَّ بـ (قانون قيصر)، بفرض عقوبات صارمة على الدول والشركات والأشخاص الذين يقدمون دعماً أو يشاركون في صفقات مع الحكومة السورية، أو الشركات أو المقاولين أو الأشخاص الذين يتصرفون نيابة عنها. ويشمل ذلك مجالات كثيرة، منها قطاع النفط والغاز والطاقة والبناء والطيران والاستثمار والاتصالات والتأمين والخدمات والمصارف بما فيها المصرف المركزي السوري.

ويستهدف القانون أيضاً الشركات والجهات التي يمكن أن تشارك في مرحلة ما بعد الحرب وإعادة الإعمار، في محاولة لمنعها من الدخول للسوق السورية، مما يظهر أن الأطماع الأمريكية لا تتوقف عند النهب الجاري حالياً للنفط ، ولكنها تمتد للانفراد بالسيطرة على مشاريع إعادة الإعمار، وجني المزيد من الأرباح في المرحلة القادمة، مما يحول دون إعادة بناء ما دمرته الحرب، ويجعل سورية دولة فاشلة وضعيفة وعاجزة عن تلبية متطلبات المرحلة القادمة، واسترجاع أراضيها المحتلة.

إن تطبيق قانون قيصر سيؤدي إلى مزيد من الانهيار الاقتصادي الحاصل في سورية، وزيادة سرعة التدهور لعملتها، الأمر الذي سينعكس سلبياً، وبشكل خطير، على حياة شعبنا، ويزيد من معاناته وشقائه، ويجعل أنياب المجاعة تفتك بالملايين من السوريين، الذين يكدّون لتأمين الحد الأدنى من متطلبات الحياة والمعيشة لهم ولأطفالهم. أما الطغاة وحيتان المال واللصوص فهذا القانون لن يكون له كبير أثر عليهم، فهم يتقنون الاستثمار في الأزمات والكوارث، ولطالما نجحوا في تحميل تكاليف الصعوبات الناتجة عن الحرب والحصار للطبقات الشعبية الفقيرة، بينما كانت أموالهم تزداد تكدساً في المصارف، مع استمرارهم في حياة البذخ والاسراف والمجون المعروفة، والتي يندى لها الجبين.

إن حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي، الملتزم بشعبنا وقضاياه ، والمناهض لكل من يستهدفه في حياته ومعيشته ومستقبله، يستنكر ويدين هذا القانون، ويحذر من نتائجه الوخيمة، ويدين كل من عمل لإصداره، أو أيّده، أو رحب به، وخاصة من السوريين الذين يدّعون غيرتهم على سورية وشعبها.

إن حزبنا إذ يدعو للتصدي لهذا القرار، والعمل على إفشاله، فإنه يرى أن أفضل الطرق لذلك تتمثل بالعمل الجدي والمخلص للتوصل إلى حل سياسي، يوقف الكارثة التي يعيشها شعبنا، ويفتح باب الخروج منها باتجاه إقامة نظام وطني ديمقراطي، يستجيب لتطلعات شعبنا، ويمكّن من بناء دولة وطنية قوية، تحمي شعبها ومصالحه، وقادرة على استرجاع الاستقلال الوطني، وتطهير البلاد من رجس الارهاب والارهابيين، وتحرير الأراضي المحتلة.

في 28/12/2019

اللجنة الاعلامية

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: