الاتحاد الاشتراكي يدين العدوان التركي على سورية كما يدين الإجراءات الأمريكية الرامية رسم معالم الجغرافية السورية بمنطق الاحتلال

حزب الاتحاد الاشتراكي
العربي الديمقراطي

” بيان بشأن العدوان التركي على سورية “

عملية عسكرية واسعة للقوات التركية داخل الأراضي السورية.. غطاؤها المنطقة الآمنة وعودة المهجرين السوريين.

مساء الأربعاء 9/10/2019 اقتحمت القوات التركية الشمال السوري” شرق الفرات” في عملية عسكرية برية وجوية تحت عنوان “نبع السلام” ،هذه العملية هي الثالثة من نوعها بعد درع الفرات وغصن الزيتون، لهدف مواجهة قوات pyd العاملة تحت مسمى قوات سورية الديمقراطية، المدعومة أمريكياً عسكرياً ولوجستياً، والتي تعتبر لدى الأتراك ظهير حزب العمال الكردستاني pkk المصنف لديهم على لوائح الإرهاب، هدف العملية كما كان في العمليات السابقة ( تنفيذ خرائط المنطقة الآمنة المتفق عليها أمريكيا والتي تهدف بمنظورهم تأمين عودة اللاجئين السوريين) بغية قطع الطريق على مشروع الإدارة الذاتية الذي يفضي إلى فيدرالية سياسية بحكم ذاتي، تعتبره تركيا تهديدا لأمنها القومي، هذا المشروع منفذ عمليا على الأرض في مناطق تواجد قوات الحماية الكردية المستولى عليها أو في مناطق التجمع السكاني للكرد. هذه الحملة جاءت متزامنة مع تصريحات الرئيس ترامب بسحب قواته من الشمال السوري، والحقيقة هي إعادة تموضعها وإعطاء الضوء الأخضر للأتراك في بدء عمليتهم العسكرية.
إننا في حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سورية:

١- ندين هذا العمل العسكري الذي تقوم به القوات التركية داخل الأراضي السورية منتهكةً سيادتها بالقوة، ضحيتها الشعب السوري مهما كانت مبرراتها وغاياتها، والتي تتعارض مع القوانين والأعراف الدولية، بذريعة اتفاقية أضنة ١٩٩٨، المرفوضة أصلا من الشعب السوري.

٢- كما ندين الإجراءات الأمريكية التي تحاول رسم معالم الجغرافية السورية بمنطق الاحتلال حسب أجندات التقسيم من خلال دعمها العسكري لقوات سورية الديمقراطية، والعمل على استمرار أمد الحرب في سورية بذرائع مختلفة.

٣- نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف هذه العملية العسكرية التي تستهدف المدنيين من أبناء الوطن، من أجل حمايتهم وتحقيق الأمن والسلام الدوليين، حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

٤- كما نطالب كافة القوات الأجنبية الإقليمية والدولية المتدخلة عسكريا بالشأن السوري، بالانسحاب من الأراضي السورية، حتى يتسنى للشعب السوري الدخول في العملية السياسية التي تحقق الانتقال السياسي الذي يفضي إلى دولة مدنية ديمقراطية تحقق مطالب الحرية والعدالة الاجتماعية.

13/10/2019

المكتب السياسي

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: