البعث الديمقراطي: يرفض الاتفاق الأمريكي – التركي بإقامة (منطقة آمنة) في الشمال السوري، ويدعو لمقاومته وإفشاله.

البعث الديمقراطي:

يرفض الاتفاق الأمريكي – التركي بإقامة (منطقة آمنة) في الشمال السوري، ويعتبره عدواناً على أرض الوطن وسيادته، وتمهيداً لسلب أجزاء منه، ويدعو كل الوطنيين السوريين لمقاومته وإفشاله.

يطالب بالتنفيذ الفوري لما تبقّى من اتفاق سوتشي، وإبعاد جميع الغرباء عن الأرض السورية دون استثناء، والسير الجدي في طريق الحل السياسي وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254.

 

أصدر حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي البيان التالي:

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي

       اللجنة المركزية القومية

بيان

حول اتفاق (المنطقة الآمنة) في الشمال السوري والمعارك الأخيرة في إدلب

تتواصل الأطماع التوسعية التركية على حساب الوطن السوري، فقد تم الاعلان مؤخّراً عن اتفاق أمريكي – تركي لاقامة (منطقة آمنة) في الشمال السوري، تمتد على طول الحدود السورية التركية شرق الفرات، البالغة 460 كم، وبعمق 30 كم، تكون تحت السيطرة التركية الكاملة حسب حكام أنقرة. وكانت تركيا قد فرضت سيطرتها على الجزء الشمالي من سورية غرب الفرات، من خلال اعتداءات وصفقات عسكرية متكررة، مثل عمليات درع الفرات وغصن الزيتون وغيرها…، وبالاعتماد على عملائها من الفصائل المسلّحة السورية، والمجموعات الارهابية التي تعمل تحت رعايتها ودعمها.

وكما تم في القرن الماضي اقتطاع لواء اسكندرون السليب، بموافقة من المحتل الفرنسي، يتم اليوم التحضير لسلخ مناطق واسعة من الشمال السوري بالاتفاق مع المحتل الأمريكي، وتواطؤ ومشاركة أدواتها من المعارضة السورية التي تشكّل لها الغطاء السوري لتمرير أطماعها.

إن حكام تركيا، الذين فتحوا حدود بلادهم للإرهابيين، وسهّلوا عبورهم إلى سورية من كل أنحاءالعالم، يتحججون بوجود ما يهدد أمنهم القومي، ويعلنون، بالاتفاق مع أمريكا، بدء الأعمال التحضيرية لإنشاء منطقة آمنة ضمن الأراضي السورية وإدارتها. وقد أقيمت لهذا الغرض غرفة عمليات تركية – أمريكية، وباشرت الطائرات المسيرة بالتحليق في أجواء المنطقة ومراقبتها.

إن حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي يرفض الاتفاق الأمريكي – التركي، ويعتبره عدواناً على أرض الوطن وسيادته، وتمهيداً لسلب أجزاء منه، ويدين حزبنا كل الأطراف التي تعمل لفرضه وتنفيذه، أو توافق عليه، أو تصمت عنه، كما يدعو كل الوطنيين السوريين لمقاومته، والعمل بكل الوسائل للتصدي له وإفشاله، وفضح المتعاونين والمتواطئين معه من المعارضة السورية بكافة تسمياتها، ومطالبة قوات قسد بوقف استمرار مراهنتهم ومقامرتهم الخطيرة مع الأمريكان شرق الفرات، والاتعاظ بما جرى لأخوتنا في عفرين، والعمل للتوصل إلى حلول وطنية تضمن وحدة سورية وتصون كرامتهم ومصالحهم المشروعة .

أمّا في منطقة إدلب، فإنّ مماطلة وتسويف الأتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي، وتوظيف ذلك في استراتيجيتهم شرق الفرات، وتحقيق أطماعهم التوسعية المعروفة، وما نجم عن ذلك من معارك كرّ وفرّ، بين الجيش السوري وحلفائه من جهة , وبين فصائل مسلحة منضوية تحت إشراف وإدارة المخابرات التركية، إضافة إلى جبهة النصرة الإرهابية التي احتلت حوالي 90٪ من مساحة إدلب، وقد أدت هذه المعارك إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا في صفوف المدنيين الأبرياء.

إن هذه الأجواء سبّبت نشوء المعارك الواسعة الأخيرة ودخول الطيران الروسي في ميدان المعركة وإعادة السيطرة على خان شيخون، وقصف مقدمة الرتل التركي، وفرار الفصائل المسلحة من بلدات شمال حماة، وقد انبرى الإئتلاف وأشباهه إلى التعبير عن الانحياز إلى الموقف التركي، ومساندته قبيل زيارة أردوغان المفاجئة إلى موسكو الجارية حاليّاً .

وإزاء هذه التطورات، وحقناً لدماء السوريين أينما كانوا، ودرءاً للدمار والخراب، فإنّنا في البعث الديمقراطي نطالب بالتنفيذ الفوري لما تبقّى من اتفاق سوتشي، وفتح الطريقين الدوليين باتجاه حلب، وبفتح ملفّ الشمال السوري المحتل، وشرق الفرات ، وإبعاد جميع الغرباء عن الأرض السورية دون استثناء، وتركها لأبنائها، والسير الجدي في طريق الحل السياسي وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254، فهذا الطريق هو أضمن وأقصر الطرق لإنهاء الاحتلال المركب عن الأرض السورية، وإجراء التغيير الوطني الديقراطي الشامل الذي ينهي الاستبداد والفساد، ويعيد الوحدة الوطنية، ويفسح المجال لإعادة إعمار سورية، وضمان وحدتها أرضاً وشعباً، ويحافظ على استقلالها وسيادتها ..
في : 28/08/2019 

       اللجنة المركزية القومية

التصنيفات : منشورات أحزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: