هيئة التنسيق الوطنية تهنيء الشعب السوداني الشقيق بتوقيع الاتفاق بين قوى المعارضة وبين المجلس العسكري الانتقالي

 

هيئة التنسيق الوطنية

لقوى التغيير الديمقراطي

 

اتفاق السودان، خطوة على الطريق الصحيح..

يحتفل الشعب السوداني اليوم في كافة ولايات ومدن السودان الشقيق. ويعلن فرحته بما أنجزه من اتفاق تاريخي بين قوى المعارضة السودانية وبين المجلس العسكري الانتقالي.. ذلك أن الشعب السوداني بكافة أحزابه وقواه وشخصياته الوطنية قد خاض نضالاً سلمياً بطولياً واعياً.. بمواجهة حكم الحزب الواحد والعصابة الواحدة، والنظام المستبد الفاسد ….وقد رفض من خلال نضاله كل محاولات التدخل الخارجي في شؤونه.. هذا التدخل الذي كان هدفه إجهاض الثورة.. أو قمعها ..أو حرفها عن أهدافها …. وقد ضحى الشعب السوداني في نضاله السلمي هذا فدفع مئات الشهداء. في عنف مارسه أذناب النظام وبقاياه.. ورغم هذا العنف المضاد فقد حافظ الشعب السوداني على سلمية ثورته.. واستمراريتها.. مصراً على مطالبه في التغيير الجذري الشامل، والانتقال الى دولة الحرية والعدالة والكرامة..

إن هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي.. ومن خلال مشاركتها في قيادة قوى التغيير الوطني الديمقراطي السلمي في سورية.. ولأنها ترفض العنف في  النضال السلمي.. وترفض التدخل الخارجي..

واستناداُ منها إلى مبادئها وثوابتها التي هي مبادئ وثوابت الغالبية العظمى من الشعب السوري.. واستمراراً منها في تأييدها الكامل للشعب السوداني في ثورته من أجل الحرية، وإيماناً منها بأن أي نصر على طريق الحرية يحرزه شعب عربي هو نصر للشعب السوري..

لذلك فإنها تعلن عن فرحتها وتهنئ الشعب السوداني الشقيق بما حققه من تقدم.. وتؤيد الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه يوم الجمعة في 5/7/2019 بين قوى الحرية والتغيير والمعارضة السودانية وبين المجلس العسكري الانتقالي..

كما تحيي الوساطة النزيهة التي قامت بها القيادة الأثيوبية، والاتحاد الافريقي والجامعة العربية والتي ساعدت للوصول الى هذا الاتفاق …

إننا إذ نشارك اشقاءنا السودانيين فرحتهم بهذا الاتفاق التاريخي فإننا نهيب بهم جميعاُ مدنيين وعسكريين مزيداً من الخطوات للوصول إلى سودان عربي ديمقراطي تسوده مفاهيم الحرية والكرامة والعدالة..

هنيئاُ للشعب السوداني انتصاره في طريقه الى الحرية …

وإلى مزيد من الانتصارات.

دمشق 6/7/2019                                           

مكتب الإعلام

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: