يا نار كوني برداً وسلاماً على شعبنا في سورية

نشر ابراهيم معروف، على صفحته على الفيسبوك، مايلي عن الحرائق التي انتشرت في مناطق متعددة من سورية:

ابراهيم معروف

 

عرفت في المدة الأخيرة مناطق متعددة من سورية، من الجنوب الى الشمال، مروراً بالوسط، انتشار حرائق أدت إلى خسائر كبيرة بموسم الحبوب. وحسب الأخ عامر الشيخ هلوش ابن القامشلي، والمتابع الدائم خاصة لما يجري في الشمال الشرقي من الوطن، فإن الحكومة السورية تقدر هذه الخسائر بـ 5 ملايين دولار أمريكي بينما تقدرها (الادارة الذاتية) بنحو 20 مليون دولار. ويرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 83 مليون دولار حسب تقديرات (الفيسبوكيين).

وذكر الأخ عامر أن نسبة الأراضي التي إحترقت، مقابل المساحة المزروعة بعموم سورية، تصل إلى نحو %4، وقد سجلت النسبة الأعلى في محافظة الحسكة، التي تنتج قرابة 45% من إجمالي إنتاج القمح الإجمالي في سورية.

وعن أسباب هذه الحرائق تعددت الآراء، ونقلت الاشاعات اتهامات متبادلة بين بعض الأطراف المتصارعة، إلاّ أن عدة مصادر أفادت، بموضوعية، أن الأسباب الحقيقية تعود لأجواء الطقس، فبعد موسم مطري اتصف بغزارته، وأدى إلى نمو كثيف وهائل للحشائش في جميع المناطق، جاءت موجت حر شديدة، رافقتها عواصف ورعود وبرق وصواعق، سهلت وتسببت باندلاع الحرائق وانتشارها؛ نتيجة لغياب المناطق الجرداء التي يمكن أن تفصل المناطق المزروعة، وتعمل على وقف الحرائق.

هذا لا ينفي أن بعض الحرائق قد يكون نتيجة اعمال تخريبية قام بها بعض عناصر داعش، وقد نقل عنهم اعترافهم بأنهم وراء الحرائق في بعض المناطق.

التصنيفات : مقالات أعضاء وقيادات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: