هيئة التنسيق الوطنية: تحية إلى شعبنا العربي السوري في ذكرى يوم الجلاء المجيد


هيئة التنسيق الوطنية

لقوى التغيير الديمقراطي


تحية إلى شعبنا العربي السوري في ذكرى يوم الجلاء المجيد


في كل عام وبذات التاريخ، السابع عشر من نيسان يحيي شعبنا العربي السوري ذكرى طرد آخر جندي فرنسي من أرض سورية الحبيبة، وتحقيق الاستقلال السياسي، بعد نضال دام سنوات في وجه الاحتلال، قدم أبناء شعبنا فيها تضحيات كبيرة، تصدرت الثورة السورية الكبرى المشهد فيها من خلال أعلامها البارزين سلطان باشا الأطرش وصالح العلي وإبراهيم هنانو وعبد الرحمن الشهبندر وحسن الخراط و محمد الأشمر وأبو عبدو ديب الشيخ.. ولفيف من الشهداء البواسل الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الذكية، التف الشعب السوري حينها حول الشعار الجامع “الدين لله والوطن للجميع“.

في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا براياتها وأعلامها ،لابد أن نستذكر دروسها في التضحية والفداء وحب الوطن. هذه القيم التي ضيعت من قبل نظام مستبد فاسد كان خياره مواجهة شعبه، وترك العدو الصهيوني يستبيح الوطن، باعتداءاته المتكررة، بالإضافة إلى التغاضي عن وجود قوى عسكرية إقليمية ودولية جاثمة على أرض الوطن، بدون وجه حق، بحالة من انتهاك السيادة أفقدتنا معاني الاستقلال والجلاء المجيد.

إننا في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي نحيي شعبنا العربي السوري في هذه الذكرى المجيدة، ونترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين حققوا هذا الاستقلال، وشهداء ثورة الحرية والكرامة، ونطالب بخروج كل القوى الدولية والإقليمية وكافة المليشيات التابعة من الأراضي السورية، كما نطالب كل القوى الشعبية التي جسدت حراكاً سلمياً راقياً في بداية ثورتها عبر شعاراتها الجامعة من أجل الحرية والكرامة، وكل قوى المعارضة الوطنية أن تستعيد وحدتها كي تساهم بشكل فعّال في تسريع خطوات الحل السياسي من أجل بناء سورية قادرة على استعادة سيادتها وإنهاء حالة الاستبداد والفساد الجاثمة على صدر شعبنا، والسالبة لكافة حقوقه، وتحرير أرض الوطن، وفي مقدمتها الجولان المحتل، و من كافة الاحتلالات.

في ذكرى الجلاء نؤكد أن السعي الجاد لاستعادة الوحدة الوطنية لأبناء شعبنا هو طريق الخلاص من هذه المحنة الراهنة التي يمر فيها وهو السبيل للانطلاق لرسم معالم سورية المستقبل، سورية الوطنية الديمقراطية.

دمشق 17/4/2019


المكتب الإعلامي

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: