البعث الديمقراطي يدين تصريحات الرئيس الأمريكي بخصوص الجولان المحتل ويؤكد تمسك شعبنا بحقه بتحرير كامل أراضيه المحتلة

البعث الديمقراطي يدين تصريحات الرئيس الأمريكي بخصوص الجولان المحتل، ويعتبرها معادية لحقوق شعبنا في تحرير أرضه المحتلة، ومناقضة للقرارات الدولية. ويؤكد تمسك شعبنا بحقه بتحرير كامل أراضيه المحتلة بكافة الوسائل المشروعة بما فيها الكفاح المسلح.

 

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي

              اللجنة الاعلامية

بيان صحفي

البعث الديمقراطي يدين تصريح الرئيس الأمريكي حول سيادة الكيان الصهيوني على مرتفعات الجولان المحتلة

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس أنه بعد 52 عاماً من احتلال الجولان “حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة الأميركية اعترافاً كاملاً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان” وأوضح أن هذا الاعتراف يعود لكون هضبة الجولان “تحظى بأهمية استراتيجية وأمنية حاسمة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة” فالولايات المتحدة الأمريكية تعتبر ان مقتضيات مصالحها ومصالح حليفها الكيان الصهيوني يعطيهما الحق بإتخاذ أي إجراء يخرق القوانين الدولية وقررات الأمم المتحدة، ويعتدي على حقوق ومصالح الشعوب والدول الأخرى.

إن الخطوة الأمريكية تشكل خرقاً فاضحاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، وخاصة القرار 497 لعام 1981، التي تؤكد أن الجولان أرضاً سورية محتلة، وترفض قرار الكيان الصهيوني بضمه. ومع خطورة هذه الخطوة إلاّ انها لم تفاجئ اي متابع لأحداث المنطقة، فمنذ عقود والولايات المتحدة الأمريكية تقف وراء الكيان الصهيوني في اعتداءاته على الدول العربية، وتقدم له كل أنواع الدعم العسكري والسياسي والمالي، وكانت شريكته في عدوان حزيران 1967، وعملت خلال العقود الماضية على تثبيت نتائج هذا العدوان، مستفيدة من التراجعات الكثيرة التي حدثت في البلدان العربية والتي أدت الى الانهيارات الحالية في العديد من الدول العربية.

إن حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي يدين تصريحات الرئيس الأمريكي، ويعتبرها معادية لحقوق شعبنا في تحرير أرضه المحتلة، ومناقضة لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بهضبة الجولان المحتلة. ويؤكد تمسك شعبنا بحقه بتحرير كامل أراضيه المحتلة بكافة الوسائل المشروعة وفي مقدمتها الكفاح المسلح.

22/03/2019

اللجنة الاعلامية

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: