الحزب الديموقراطي الاجتماعي: لا لقرار ترامب .. نعم لحق الشعب الفلسطيني في القدس

لا لقرار ترامب .. نعم لحق الشعب الفلسطيني في القدس

في خضم الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط بصورة عامة, وعلى وجه الخصوص أزمات الوطن العربي المتتالية, بما فيها أزمة الشعب السوري ومحنته المستمرة, نتيجة الصراعات والحروب المستعرة في المنطقة من قبل الدول الاقليمية والدولية لإعادة ترتيب مصالحها ونفوذها في العالم بشكل عام وفي منطقتنا بصورة خاصة.

ضمن هذا السياق أصدرت الادارة الأمريكية بقيادة ترامب قرارها بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس العربية الفلسطينية, متجاوزة كل الأعراف والاتفاقات الدولية ومخالفة للشرعية الدولية المتمثلة بقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتي تقضي بانسحاب ” اسرائيل” من كافة الأراضي المحتلة بماقي ذلك الجولان السوري المحتل.. ضاربة عرض الحائط .. رغم ادعائها أنها راعية لما يسمى عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين, متجاهلة بذلك جميع العهود التي قطعت لإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس, متحدية إرادة شعوب العالم الحر والمنطقة العربية وبصورة خاصة ارادة الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

إن استمرار انتفاضة الشعب الفلسطيني, منذ أسابيع , الرافض لكل أنواع البغي والعدوان الاسرائيلي والأمريكي, مطالباً بتحقيق طموحه المشروع بدولة مستقلة عاصمتها القدس, رافضاً أن تكون القدس عاصمة لاسرائيل,مقدما الشهداء يوما بعد يوم في سبيل ذلك, وآخرها سقوط /58/ شهيدا ومئات الجرحى .. يذكرنا هذا بالمجازر التي قامت بها “اسرائيل” منذ سبعون عاماً مضت حين أعلن الكيان الصهيوني عام 1948 عن قيام دولته المزعومة.

إننا في الحزب الديموقراطي الاجتماعي نرفض وندين أشد أنواع الادانة قرار الادارة الأمريكية وقرار أية دولة أخرى, في نقل سفارتها إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل.. ونستنكر أيضاً المجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في انتفاضته السلمية.

كما نطالب الهيئات الدولية المعنية لوقف هذه الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني, ونؤيد كل التأييد حقه بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

المجد والخلود لشهداء القضية الفلسطينية

دمشق 15/5/2018

الحزب الديموقراطي الاجتماعي

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: