بيان البعث الديمقراطي حول القتال الدائر في غوطة دمشق الشرقيه

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي 

                اللجنة الإعلامية

بيان

حول القتال الدائر في غوطة دمشق الشرقيه

باستمرار طاحونة الحرب المجنونة في بلادنا، وتواصل العنف والقصف والقتال العبثي في غوطة دمشق الشرقية، تؤكد الوقائع أن الحرب لن تؤدي الاَّ لزيادة المآسي والمصائب التي يعاني منها شعبنا السوري، وتدمير ما تبقى له من امكانيات، وتعميم الخراب والقتل والتهجير.

يرى حزبنا أن المسؤولية الوطنية تقتضي الحرص على حياة وسلامة أهلنا المدنيين في الغوطة والتمييز بينهم وبين الجماعات المسلحة الرافضة للحل السياسي، وعلى توطيد وقف اطلاق النار والتنفيذ التام لاتفاقات خفض التصعيد، وادخال متطلبات البقاء والحياة للمواطنين السوريين المحاصرين، وتجنيبهم مخاطر الحرب وويلاتها.

إن القصف الذي تتعرض له بلدات الغوطة الشرقية من جانب، وقصف أحياء دمشق السكنية من جانب آخر، عملٌ ينافي القيم الانسانية ويتعارض بالمطلق مع تقاليد شعبنا في الأخوة المحبة والتسامح.

إن حزب البعث الديمقراطي الاشتركي العربي يدعو جميع السوريين الى إيقاف الحرب ورفض الاقتتال المسلح، وتحريم وسائل الدمار.. ويدين اللجوء إلى الخيار العسكري، ويؤكد أن وقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة المفاوضات بحسب ما نصت عليه القرارت الأممية ذات الصلة، هو الحل الناجع لما يعانيه وطننا وشعبنا منذ ما يقارب السبع سنوات. وهو المخرج الوحيد للسير قدما نحو حل سياسي يصون وحدة الشعب، وسيادة الدوله، ويحقق التغيير الوطني الديمقراطي الجذري والشامل المؤهل للقضاء الكامل على الإرهاب، والمحافظة على وحدة سورية، وسلامة أراضيها، والوقوف في وجه الضغوط والتدخلات الخارجية المشجعة والداعمة لاستمرار العنف والحرب المجنونة فوق الساحة السورية، وفي الوقت نفسه يضمن الحرية والكرامة ولقمة العيش لجميع المواطنين السوريين دون تمييز.

الحياة الحرة الكريمة لأهلنا، والسلام الدائم لوطننا.

الخزي والعار لكل من يصب الزيت على نار الحرب والفتنة.

22/02/2018

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: