البعث الديمقراطي يدين الاعتداءات الصهيونية على سورية، ويحيي قوات الدفاع الجوي السورية، ويدعو للعمل الجاد للخروج بسورية من الكارثة، وفتح الطريق لإقامة نظام وطني ديمقراطي

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي

بيان صحفي

يواصل العدو الصهيوني إعتداءاته على القطر العربي السوري، التي لم تتوقف منذ عقود، وتعبر عن الطبيعة العدوانية التوسعية للكيان الصهوني. وكان عدم وجود قرار من النظام بالرد على هذه الاعتداءات من العوامل المشجعة للعدو لمواصلة سياساته وأعماله العدوانية.. وفي الأمس تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية لطائرات العدو، وأسقطت واحدة منها.

يؤكد حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي أن اعتداءات العدو الصهيوني هي اعتداءات على سورية الوطن والشعب، تستهدف تدمير امكانيات سورية ومواقع القوة فيها. كما أن العدو الصهيوني يحاول، من خلال هذه الاعتداءات، استغلال الظروف الصعبة ليزيد من تعقيدات الوضع وليفرض شروطه المخلّة بسيادة الدولة السورية ووحدتها. وإذ يدين حزبنا هذه الاعتداءات فإنه يحيي قوات الدفاع الجوي السورية التي أسقطت الطائرة المعادية، ويعتبر أن الرد على أي عدوان حالةٌ طبيعيةٌ، وواجبةً، وضرورية لكبح غطرسة الكيان الصهيوني ومنعه من التمادي في التدخل بالشأن السوري.

ويرى حزبنا أن هذا الرد يجب أن يكون مندرجاً ضمن توجه عام لحماية الوطن واستقلاله، والتصدي لكل الاعتداءات التي تستهدفه، الأمر الذي يتطلب، في المقام الأول، الإلتزام بالعمل الجاد والصادق من أجل التوصل إلى حل سياسي، يخرج سورية من الكارثة التي تعصف بها، ويفتح الطريق لإقامة نظام وطني ديمقراطي ينهي الاستبداد والفساد، ويطلق الحريات الديمقراطية، بما يضمن مشاركة الشعب الفعالة في كل القضايا المصيرية، ويمكِّن سورية من القيام بدورها في الدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

11/02/2018

اللجنة الاعلامية

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: