البعث الديمقراطي يدين العدوان التركي الغاشم على عفرين

حزب البعث الديموقراطي الأشتراك العربي

بيان 

بعد تهديدات متعددة صادرة عن المسؤولين الأتراك، وفي مقدمتهم الرئيس التركي أردوغان، قامت القوات التركية المختلفة بشن عدوان سافر على منطقة عفرين السورية، بحجة وجود تنظيمات ترى فيها تهديداً لأمن واستقرار تركيا والمنطقة. إن هذه الحجة التي استندت إليها السلطات التركية لا تستطيع إخفاء المطامع التوسعية التركية على حساب الشمال السوري، وما يمكن أن تؤدي إليه من احتلال وضحايا ودمار. وإن تجنيد جهات سورية للقتال تحت الراية التركية، وبأمرة غرف عملياتها، لا يغيّر من الطبيعة الاجرامية والعدوانية للعمليات التي تشنها القوات التركية. 

كان على السلطات التركية مراعاة روابط الأخوة والجوار بين الشعبين السوري والتركي، وان تساهم في وقف الحرب الدائرة في سورية، وأن تحترم ادعاءاتها بالمساهمة في محاربة الأرهاب، وأن تقوم بتنفيذ تعهداتها بصفتها دولة من المجموعة الضامنة لمناطق خفض التصعيد، والملتزمة بالحفاظ على وحدة اراضي الدولة وسيادتها، ولكنها بدل ذلك هاهي تنقض كل هذه الإلتزامات بعدوانها السافر على منطقة عفرين.

إن حزب البعث الديمقراطي الأشتراكي العربي يدين هذا العدوان الغاشم، ويدعو شعبنا السوري وقواه الوطنية للتوحد في رفضه ومقاومته، كما يدعو جميع الأطراف السورية التي استقوت بقوى خارجية أن تأخذ العبرة من نتائج الكارثة السورية التي احدثتها هذة القوى الأجنبية، التي لا تهتم إلاّ بمصالحها، والتي لا تتردد بالتخلي عن أشد المتعاونين معها في اقرب صفقة.

ان السند الأساسي لكل القوى السورية يتمثل في وحدة الشعب السوري المبنية على الوطنية السورية، وفي وحدة موقفها، واصرارها على الحفاظ على سيادة الدولة ووحدة كامل اراضيها.

الخزي والعار لقوى العدوان التركي

والنصر لشعبنا المكافح من أجل الحفاظ على وطنه حراً، موحداً، مستقلاً وسيداً.

في 21/01/2018

اللجنة الاعلامية

التصنيفات : بيانات احزاب الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: