الدكتور وهيبة رئيس فرعية المانيا ورئيس مكتب العلاقات العامة في فرع المهجر يلتقي مسؤولة الملف السوري في الخارجية الألمانية

رسالة المانيا :

في إطار نشاط فرعية ألمانيا، ومكتب العلاقات العامة في فرع المهجر، التقى رئيس الفرعية الدكتور رائد وهيبة يوم الخميس 09 سبتمبر 2016 مسؤولة الملف السوري في الخارجية الألمانية السيدة نينا هوريه. وقد تم بحث آخر تطورات الجهود التي تبذل من اجل استئناف مفاوضات جنيف الهادفة للوصول إلى حل سياسي في سورية. وقد أعربت السيدة هوريه عن أملها في استئناف المفاوضات في وقت قريب، وأن كثيراً من الجهود تبذل في هذا المجال. ومن جانبه أكد رئيس الفرعية على موقف هيئة التنسيق الداعي لاستئناف المفاوضات دون شروط، مع أهمية التقدم في الجوانب الانسانية، اطلاق سراح المعتقلين ورفع الحصار، و إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحتاجة، وهي أمور غير قابلة للتفاوض، منصوص عليها في القرارات الدولية، وتزيد من أجواء الثقة في المفاوضات.

كما تم مناقشة الإطار التنفيذي للعملية التفاوضية الذي قدمته الهيئة العليا للمفاوضات، وقد رأت فيه السيدة “هوريه “بأنه خطوة للأمام بتأكيد المعارضة التزامها بالحل السياسي. كذلك تم استعراض الجهود التي تبذلها اللجنة المشكلة برئاسة الأستاذ ” حسن عبد العظيم ” المنسق العام للهيئة، بهدف التواصل مع قوى المعارضة وتوسيع الهيئة العليا للمفاوضات لتشمل أكبر عدد ممكن من القوى الوطنية. كما تم مناقشة ملف المعتقلين، وكشف مصيرهم والإفراج عنهم.

وفي نهاية اللقاء، أعربت السيدة هوريه عن اهتمامها بسماع آراء ومواقف هيئة التنسيق الوطنية، كما تم تثمين الجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية، و حرص الهيئة على التواصل المستمر مع الخارجية الألمانية وتبادل وجهات النظر.

 المكتب الاعلامي

التصنيفات : اخبار الهيئة, خاص موقع هيئة التنسيق

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: