البعث الديمقراطي ينعي الرفيق فوزي رضا

من المؤمنين

 

حزب البعث الديمقراطي الإشتراكي العربي

الرفيق فوزي رضا في ذمة الخلود

بمزيد من الألم وبالغ الحسرة، ينعى حزب البعث الديمقراطي الإشتراكي العربي عضو القيادة القومية، الرفيق المناضل فوزي رضا، الذي وافته المنية صباح الخامس من آب / ٢٠١٦ .

تلقّى الرفيق الراحل دراسته العليا في جامعة دمشق/ كليّة الصيدلة، وبعد تخرّجه زاول مهنته في مدينة دير الزور، حيث عرف عنه الكرم والشهامة وتلبية الواجب الإنساني في كل الظروف والأوقات. وبعد الثامن من آذا 1963 بقي بعيداً عن السلطة فلم يتبوّأ أي مركز رسمي، وكرس جل نشاطه وطاقاته السياسية للعمل الحزبي حيث لعب دوراً بارزا في شتى مواقع الحزب القيادية، وخاصة بعد ٢٣ شباط 1966 ، حيث انتخب عضوا في القيادة القومية للحزب.

عُرِف الرفيق الراحل بالمبدئية والصلابة في كافة مراحل نضاله، فتعرض للسجن في عهد الشيشكلي. وفي العام 1970، عندما نفّذ حافظ الأسد ردّته التشرينية الكارثية على الحزب والوطن والأمة، اُعتِقل الرفيق فوزي مع معظم رفاقه أعضاء القياديتن القطرية والقومية، وأمضى حوالي ربع قرن في معتقلات الردة بدون محاكمة أو توجيه تهمة ، بقي خلالها صامداً صبوراً محافظاً على مواقفه المبدئية بالرغم من المرض ومرارات السجن الطويل. وظل وفيّا لنهج حزبه الثوري، ورفاقه وكادحي وطنه.

وبعد إطلاق سراحه عام ١٩٩٤ عاد إلى مدينة دير الزور وتابع عمله في صيدليته حتى تدميرها قبل عدة سنوات فانتقل إلى دمشق وهو في منتصف الثمانينات من العمر ..
واليوم يغادرنا الرفيق العزيز ، وجرح سوريّة يدمي قلبه الطاهر، وقلوب رفاقه وأصدقائه وأبناء شعبه المخلصين.

فإلى جنان الخلد أيّها الرفيق، وأخلص العزاء لأسرتك الكريمة، ولنا ولجميع محبيك. لقد فقدنا فيك رفيقا وفيّا صادقا نبيلا، عفيف النفس، نظيف اليد، كريم الخلق.. ستبقى ذكراك في نفوسنا جميعا حيةً، وضاءةً، زكيةً.

في ٥ / ٨ / ٢٠١٦

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي

التصنيفات : أخبار الوطن

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: