«فتح الشام» تفجر الخلافات داخل «العليا للمفاوضات»

watan

جريدة الوطن / الثلاثاء, 02-08-2016

فجرت خطوة جبهة النصرة فك ارتباطها بالقاعدة وتغيير اسمها إلى «جبهة فتح الشام»، الخلافات داخل «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة، حيث رفضت «هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي» الممثلة بـ«العليا للمفاوضات» البيان الذي أصدرته الأخيرة وتضمن ترحيباً بخطوة «النصرة»، واعتبرت أن البيان «لا يمثلها»، لكن «التنسيق» رأت أن موقفها لن يؤدي إلى «شرخ» في «العليا للمفاوضات».

وفي تصريح لـ«الوطن» قال المنسق العام لـ«هيئة التنسيق» حسن عبد العظيم: «نحن (في هيئة التنسيق) نرى أن البيان الذي صدر (عن العليا للمفاوضات) متسرع ولم يؤخذ رأينا فيه، حتى ممثلنا في مكتب الإعلام في «العليا للمفاوضات» أحمد عسراوي لم يتم استشارته في البيان»، مشيراً إلى أنه من المفترض أن يعرض البيان على أعضاء المكتب الإعلامي أولا ومن ثم على أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات ومن ثم يصدر».

وأضاف: «إذا صدر (البيان) من دون تشاور مع باقي الأعضاء وأعضاء المكتب الإعلامي فهذا بيان متسرع لا يعبر عن موقف العليا للمفاوضات»، لافتاً إلى أنه بإمكان أي طرف إصدار بيان.

وبعد أن كرر عبد العظيم وصفه للبيان بأنه «متسرع ولم يؤخذ رأينا فيه»، ذكر أن هذا الأمر «تكرر في أكثر من حالة ولذلك هو لم يعبر عن رأي الهيئة العليا للمفاوضات ككل أو أغلبية أعضائها»، وأوضح أن من أصدر بيان «العليا للمفاوضات هو رئيس مكتب الإعلام ولكن «بتوجيه ممن لا نعرف»، مستبعداً أن يؤدي موقف «هيئة التنسيق» إلى شرخ في «العليا للمفاوضات».

وفي وقت سابق أمس قالت «هيئة التنسيق» في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه: «نرفض مضمون بيان الهيئة العليا للمفاوضات، ونعتبره متجاوزاً ومخالفاً للقرارات الدولية ذات الصلة». وذكرت أن البيان «لا يمثلها».

التصنيفات : تصريحات قيادات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: