البعث الديمقراطي: نرفض موقف “الهيئة العليا للمفاوضات” المرحِب بأضاليل “جبهة النصرة” الارهابية.

حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي
——–اللجنة المركزية القومية

بيان حول موقف “الهيئة العليا للمفاوضات” من “جبهة النصرة”

جاء في وسائل الإعلام مؤخرا أن “جبهة النصرة” أعلنت عن تغيير تسميتها، و”فك ارتباطها” بتنظيم القاعدة. لقد أثار هذا الإعلان ردودَ فعلٍ مختلفةً في الأوساط السياسية والشعبية، محليا واقليميا ودوليا. ولكن الأبرز والأكثر استغرابا هو موقف “الهيئة العليا للمفاوضات” التي رحبت بما أعلنته هذه المنظمة المعروفة بممارساتها المتعارضة مع تطلعات شعبنا المشروعة وتضحياته العظيمة على طريق الحرية والكرامة والعدالة.

إن “الهيئة العليا للمفاوضات” بموقفها هذا، الممالئ لمنظمةٍ مصنفة دوليا على قائمة الارهاب، ومشمولة بالقرارات الأممية الخاصة بمكافحة هذه الآفة الخطيرة، إنما تضع نفسها في المكان الخاطئ، بل وتذهب بعيدا في خيارات مريبة لا تخدم سوى أعداء الحل السياسي في المعارضة والنظام على حد سواء. وهذا الموقف، في الظرف المعقد والخطير الذي وصلته قضية الشعب السوري، هو هدية ثمينة للنظام وغيره من الأطراف الداخلية والخارجية المراهنة على الحل العسكري، وللتهرب من استحقاقات الحل السياسي بموجب القرارات الأممية. 

إن سلوك “الهيئة العليا للمفاوضات” المناقض لبديهيات العمل الوطني الديمقراطي، ومحاولات النافذين فيها الرامية لجعلها جسما سياسيا بديلا عن قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية الحقيقية، سوف تُدخِلُ قضية الشعب السوري في نفق مظلم، وستضعُ المهمةَ التي تأسست من أجلها “الهيئة العليا للمفاوضات” في متاهات المصالح الإقليمية والدولية، التي لا ناقة لشعبنا فيها ولا جمل.

وفي هذا الصدد يعبِّرُ حزبُنا – حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي- عن رفضه موقف “الهيئة العليا للمفاوضات” المرحِب بأضاليل “جبهة النصرة”، ويدعو جميع القوى والفعاليات الوطنية لرص الصفوف، وتوحيد المواقف وحشد كل الإمكانات، لخوض معركة المفاوضات والحل السياسي وفق القرارات الأممية، وفي المقدمة منها وثيقة جنيف 2012 وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254… ويؤكد حزبُنا أيضا على ضرورة إقامة أوسع تحالف من القوى والأحزاب والشخصيات المستقلة في سورية لمواصلة العمل من أجل التغيير الوطني الديمقراطي الجذري الشامل.

31 تموز/ يوليو 2016

اللجنة المركزية القومية

التصنيفات : أخبار الوطن, تصريحات قيادات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: