وكالة آكي الإيطالية: النظام السوري يعتقل أهم شخصيات المعارضة بمطار دمشق

الخيّر والناصر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 14 حزيران/يونيو 2016

مطار دمشق
مطار دمشق

روما ـ قال مصدر سوري على علاقة بشخصيات متنفذة في النظام إن هذا الأخير يعتقل كبار شخصيات المعارضة السورية في سجن أمني خاص بمطار دمشق الدولي، وأشار إلى أن النظام لم يقم بتصفيتها لوجود دلائل مع موسكو ودول أخرى على قيامه باعتقالها أو اختطافها.

وكشف المصدر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن وجود سجن كبير تابع للاستخبارات السورية في مطار دمشق الدولي يخضع لحراسة خاصة، يحتفظ فيه النظام بعدد غير قليل من المعتقلين من شخصيات المعارضة المعروفة، وذكر بعض الأسماء من بينها عبد العزيز الخيّر ورجاء الناصر، القياديان في هيئة التنسيق السورية المعارضة، لكن لا يمكن التأكد من صحة أو دقة المعلومات نظراً للسرية التي تتعامل بها السلطات السورية مع ملفات المعتقلين عموماً.

وأشار المصدر إلى أن النظام لم يقم بتصفية هذه الشخصيات لوجود دلائل ومعلومات مؤكدة لدى الروس بأن النظام هو الذي اعتقل أو اختطف هؤلاء المعارضين السياسيين، على الرغم من ادعائه بأن المعارضة المسلحة هي التي اختطفتهم لنفي التهمة عنه.

وحول طبيعة هذا السجن وظروف الإقامة به، لم يقدّم المصدر معلومات جوهرية، لكنّه أشار إلى أن السجن كبير ومحمي بشكل كبير بنفس حماية المطار الدولي، وأعرب عن قناعته بأن النظام يحتفظ بمثل هؤلاء المعارضين البارزين كورقة مفيدة يمكن له أن يستخدمها في وقت من الأوقات.

وتطالب المعارضة السورية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والمعارضين والمحتجزين على خلفية معارضة النظام، وتعتبر هذا الشرط إلزامي لبدء العملية التفاوضية في مؤتمر جنيف ولا يخضع للمفاوضات أو المساومة وفق القرار الأممي 2254.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: