هيئة التنسيق الوطنية: بيان عن أحداث حلب

رمز هيئة التنسيق الوطنية

 

 

بيان عن أحداث حلب

أعداء الحل السياسي يسعون لتدمير حلب ونسف جنيف 3

 

 

 

لم تدم حالة الارتياح والأمل التي عاشها السوريون بعد بدء تطبيق  قرار وقف الأعمال العدائية “الهدنة ” طويلاً، وفي الوقت الذي كان السوريون بمختلف مناطقهم وانتماءاتهم ينتظرون من المفاوضات الجارية في جنيف( الجولة الثالثة في نيسان 2016) أن تسفر عن تقدم ملحوظ على طريق الحل السياسي، فوجئوا بالقذائف تسقط على أحيائهم لتزرع الرعب والدمار فيما تبقى من حلب، وذلك بعد إعلان السيد وائل الحلقي عن انطلاق معركة استعادة حلب، من أجل تحسين الموقف التفاوضي للنظام.

إن عملية خرق الهدنة واستغلال وجودها في مناطق أخرى من سورية أتاحت للنظام تجميع قواه من أجل هذه المعركة، في الوقت الذي كانت بعض الفصائل غير الموافقة على الحل السياسي تمارس دوراً في إضعاف الهدنة من أجل انهاء الحالة السياسية الباحثة عن حلول للأزمة السورية في جنيف.

إن هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي ترى في هذا التصعيد  الذي أقدم عليه أعداء الحل السياسي من النظام وحلفائه، وداعش وجبهة النصرة الإرهابية والفصائل الحليفة، وعليه:

  • نطالب الدول الإقليمية الكف عن الدعم العسكري والمادي والإعلامي لطرفي الصراع المسلح والعمل على إعادتهم إلى طاولة المفاوضات في جنيف 3.
  • وتؤكد التزامها بالعملية السياسية وترفض كل أشكال الخرق للهدنة من أية جهة أتت وتحت أية ذريعة، باعتبارها الإنجاز الوحيد حنى الآن الواجب حمايته وتعميمه ليشمل كافة التراب السوري.
  • وتدين كافة الأطراف التي تكيل نيرانها على حلب وأهلها من طائرات ومدافع جهنم، والبراميل المتفجرة وغيرها من أدوات الفتك والقتل غير المبرر.
  • وتطالب المجتمع الدولي والراعيين الدوليين – وخاصة روسيا الاتحادية –  بالعمل على إرسال مراقبين دوليين أو قوات حفظ السلام إلى خطوط الهدنة والضغط على الأطراف بالالتزام بها، وتذليل العقبات التي تعيق الحل السياسي الذي نراه المخرج الوحيد للأزمة.

2/5/2016

المكتب التنفيذي

 

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: