هيئة التنسيق الوطنية: الجولان سوري وسيبقى سوريا

بيان صحفي

 

هيئة التنسيق الوطنية
لقوى التغيير الديمقراطي

بيان صحفي

الجولان سوري وسيبقى سوريا

في اجتماع لمجلس وزراء “الكيان الاسرائيلي ” المصطنع – الذي قام على أنقاض الشعب الفلسطيني عبر أعمال القتل والتهجير وتواطؤ المجتمع الدولي – الاجتماع الذي عقد في الجولان المحتل بتاريخ 17- نيسان 2016 ، وأعلن فيه تأكيد ضم الجولان إلى الكيان الصهيوني.

هذه ليست المرة الاولى التي يعلن فيها هذا الكيان المحتل ضمه للجولان فبتاريخ 14 كانون الاول 1981 اعلن ما يسمى”الكنيست الاسرائيلي،” ضم واخضاع الجولان للادارة الصهيونية مما دفع اهلنا الصامدين فيه لإعلان الاضراب المفتوح ورفضهم المطلق لهذا القرار وان الجولان جزءا لا يتجزء من الأرض السورية.

مما دفع مجلس الامن بتاريخ 17 كانون الأول 1981 لاصدار قرار بالاجماع برقم ٤٩٧ يعتبر فيه قرار الضم لاغيا وباطلا وكانه لم يكن وطالب بالغاء القرار خلال اسبوعين من تاريخه. وكعادة الكيان الصهيوني لم ينفذ هذا القرار.

ان اطماع الحركة الصهيونية بالجولان قديمة، فقد قامت سلطة الاحتلال بتهجير الغالبية العظمى من سكانه مستخدمة ذات الاسلوب الوحشي الذي مارسته تجاه شعبنا الفلسطيني.

ان ميثاق الامم المتحدةوكافة الشرائع والمواثيق الدوليةتمنع الاستيلاء على اراضي الغير بالقوة وترفض ضمها الى الدولة المحتلة.

لقد استغل الكيان الصهيوني الظروف العسكرية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها سورية حيث الاقتتال والقتال على ارضها وانشغال المنطقة العربية بحروب داخلية تخدم بالنتيجة وجوده.

ان الشعب السوري الذي اثبت خلال السنوات الماضية قدرته على تقديم التضحيات الكبيرة من اجل الحرية والكرامة قادر على ان يضحي بالمزيد من اجل استرداد ارضه في الجولان السوري المحتل.

اننا في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي نحمل النظام مسؤولية الدمار الذي لحق بالبلد وأوصله إلى هذه الدرجة من الضعف والانهيار مما شجع رئيس وزراء العدو على هذه الخطوة الاستفزازية وإننا نطالب الجامعة العربية والعالم بإدانة هذا التصرف ورفضه.

21 نيسان 2016

المكتب التنفيذي

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: