بيان بمناسبة عيد المرأة العالمي: نتذكر بشرف دور المرأة السورية

gg

يحتفل العالم في كل عام في مثل هذا اليوم ,الثامن من أذار, باليوم العالمي للمرأة. لقد خاضت المرأة نضالات كبيرة جداً على امتداد أصقاع المعمورة, فكانت جنباً الى جنب مع الرجل في ساحات القضايا الوطنية والسياسية والإجتماعية, لتثبت دوراً هو حقها وتؤكد على حضور هو لها.
إن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة, لايمكنه أن يمر دون تذكر دور المرأة السورية في الحياة الوطنية بكل جوانبها وخصوصاً الدور التنويري الذي انخرطت المرأة السورية فيه منذ أواخر القرن التاسع عشر واستمرت به ووسعت من مشاركتها عبر العقود الماضية.
إن هيئة التنسيق الوطنية اذ تهنئ المرأة ,عموماً والمرأة السورية خصوصاً, بعيدها هذا فإنها تتذكر بشرف دور المرأة السورية في الإنخراط في الحركة الإحتجاجية التي شهدتها البلاد بدءاً من اذار 2011 لتحصيل الحقوق الشعبية المشروعة والمتمثلة باسقاط الإستبداد وقيام الديمقراطية. كما يهم هيئة التنسيق الوطنية أن تندد, بهذه المناسبة, بالدور القذر الذي تلعبه الحركات الدينية الأصولية والمتمثل في خنق حريات المرأة وتعريضها لأبشع الممارسات التي تنتمي للعصور الوسطى.
عاش يوم الثامن من أذار عيد المرأة العالمي
عاشت مقاومة المرأة السورية لكافة صور الإستبداد السلطوي, وعاش نضالها ونضال شعبنا ضد جميع أشكال العبودية التي مارستها, وتمارسها, مجموعات ارهابية ظلامية تتخذ من الدين غطاءً للمارساتها اللاانسانية.

هيئة التنسيق الوطنية في سوريا
المكتب الإعلامي
دمشق 08-03-2015

التصنيفات : بيانات الهيئة, بيانات احزاب الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: