وفد هيئة التنسيق يلتقي وزير خارجية مصر والجانبان يستعرضان عدد من المبادرات الدولية

سامح شكري

القاهرة

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس السبت، أعضاء وفد هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا، الذي يزور القاهرة حاليًا. وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، والجهود المبذولة دوليًا والأفكار المطروحة، من أجل التوصل إلى حل للأزمة السورية .

وكان شكرى قد أكد في وقت سابق، أن مصر تدعم الحل السياسي لما يحدث في سورية، وفقًا لإرادة الشعب السوري والتوافق الداخلي، منعًا لاستمرار معاناة الشعب. وأوضح أن مصر تعمل من خلال اتصالاتها مع كل الأطراف، سواء من داخل سورية أو الدولية والإقليمية، على إيجاد وسيلة لتشجيع الحل السياسي .

من جانبه, وصف حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية  لقاء وفد الهيئة مع وزير الخارجية سامح شكرى اليوم السبت، ومع مساعديه ب”البناء والمثمر” .

حيث تم استعراض الوضع فى سوريا والمنطقة والرؤى المطروحة للتوصل إلى حل سياسة للأزمة السورية سواء كانت المبادرة الروسية الحالية أو خطة المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميتسورا.

وقال إن دور مصر بالنسبة لنا “أساسى” وسوريا تشكل الامن العربى والقومى بالنسبة لمصر ونعلق امالا كبيرة على دور مصر، وأضاف أننا نريد آفاق لحل سياسى تفاوضى ينهى الاستبداد الداخلى وينقل سوريا إلى دولة مدنية ديمقراطية .

ويحافظ على كيان الدولة ووحدة سوريا أرضًا وشعبًا ونحن نرفض العنف والتطرف وممارسات داعش والنصرة والجماعات كلها لان هذه الظاهرة لا تظهر ولا تنمو الا فى ظل الاستبداد والتطرف وإلغاء حق الشعب فى اختيار ممثليه.

واعتبر أن محاربة “داعش” تتطلب حل سياسى ووقف كل انواع العنف والفوضى والخراب والدمار.. مشيرا الى ان هيئة التنسيق السورية تستنكر تدخل تدخل بعض الدول الاقليمية فى الازمة السورية لمساندة العنف والتطرف ونريد حلا سياسيا للازمة .

ونعلق امالا كبيرة على مصر وايدنا جهود الجامعة العربية لكنها تعجلت واحالت الملف السورى لمجلس الامن الدولى، كما سبق وان ساندنا جهود المبعوث الدولى الاسبق كوفى انان وكذا المبعوث الدولى السابق الاخضر الابراهيمى وبيان جنيف 1 وايضا اجتماع ” جنيف 2″ .

وختم عبدالعظيم: ” ونحن نريد الان ان تتوحد المعارضة على برنامج واحد ورؤية واحدة تتبنى الحل السياسى والتغيير الوطنى الديمقراطى الكامل والشامل والنهوض القومى والوطنى)).

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار, اخبار الهيئة, تصريحات قيادات الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: