هيئة التنسيق الوطنية تزور الهيئة الروحية لطائفة الموحدين في السويداء

التنفيذي في زيارة مشيخة الموحدين الدروز

زار وفد من هيئة التنسيق الوطنية, ممثلاً بالسادة أعضاء المكتب التنفيذي عبدالمجيد منجونة – أحمد العسراوي – محمد ابيش – طارق ابو الحسن – صالح النبواني ورئيس فرع الهيئة في السويداء د حسين نور الدين وعضو قيادة فرع الهيئة كمال سلوم, المقر الرسمي لمشيخة العقل لطائفة الموحدين في السويداء (عين الزمان) بحضور سماحة الشيخ ابو اسامة يوسف جربوع وسماحة الشيخ ابو وائل حمود الحناوي .

 الزيارة , وبحسب احد أعضاء الوفد الزائر, كانت  للتأكيد والثناء على المواقف الوطنية المشرفة التي جسدتها مشيخة العقل (جربوع – الحناوي) في درء الفتن التي يتم العمل عليها بين ابناء محافظتي درعا والسويداء وبين ابناء السويداء أنفسهم من بدو وحضر. وقد ثمن الوفد الزائر هذه الجهود وأثنى عليها كما شكر مشيخة العقل على دورها في استقبال واستضافة ابناء سوريا المهجرين من المحافظات الاخرى والمجاورة في السويداء ومعاملتهم معاملة الأهل .
هذا وقد قدم رئيس الوفد الزائر لمحة عن مبادئ وافكار ونهج هيئة التنسيق الوطنية ورؤيتها للحل السياسي الذي تراه لسوريا الحرة التعددية الديمقراطية .
في الأثناء,تحدث سماحة الشيخ يوسف جربوع عن واقع المحافظة وما تعانيه من احتياجات ماقبل وما بعد وخلال الواقع الحالي, وما قامت به مشيخة العقل من مساعي وجهود في المساعدة بهذا الأمر واكد على ضرورة العمل المشترك لتعود اللحمة الوطنية لسوريا جمعاء ولابناء المنطقة من سهل وجبل ويتوقف القتل والدم والدمار .
بدوره, سماحة الشيخ حمود الحناوي تكلم عن تاريخ المحافظة وعلى هويتها الوطنية ترسيخا للأساس الذي وضعه سلطان الاطرش ((الدين لله والوطن للجميع )) وأشار الى ان الطائفة تؤمن بالعقل الذي كرم به الله الانسان ليعمل به للخلاص من ازمته ومحنته واكد على تكاتف الجميع وتعاونهم وتعاضدهم للسعي لخلاص سوريا من محنتها وان مشيخة العقل حريصة على لقاء الجميع معارضة وموالاة لان مرجعية السوريين يجب ان تبقى سوريا الموحدة .
في نهاية اللقاء  عبر الوفد الزائر عن تقديره العالي  للأراء السديدة والواقعية التي تتحلى بها المشيخة و أثنوا على اطلاعهم والمامهم بأدق التفاصيل التي تخص الوضع في سوريا .
كما اكدت القيادة الروحية لطائفة الموحدين في السويداء في ختام اللقاء على ضرورة التواصل بين الجميع وتجاوز الكثير من الامور لخلاص سوريا ووحدة الوطن ارضا وشعبا.

لمتابعة صفحة هيئة التنسيق الوطنية في محافظة السويداء الرجاء النقر على الرابط التالي:

هيئة التنسيق الوطنية في محافظة السويداء

 

التنفيذي في زيارة مشيخة الموحدين الدروز

التصنيفات : الأخبـــــار, اخبار الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: