بيان: رفع أسعار المحروقات يستهدف فقراء الوطن

بيان صحفي

أمس, الخميس 02-10-2014, أمسى السوريون ليلتهم على وقع قيام الحكومة السورية برفع سعر مادتي البنزين والمازت لتصل الى 80 ليرة للتر المازوت و 140 للتر البنزين.
هذا في الوقت الذي يتحضر فيه السوريون لاستقبال فصل الشتاء حيث الإعتماد الرئيسي على مادة المازوت عدا عن ان السوريين , وفي مختلف المناطق, لم يعودوا يقوا على تحمل أعباء التنقل بسبب من ارتفاع أجور النقل المرتبط أساساً بارتفاع أسعار المحروقات.
إننا في هيئة التنسيق الوطنية ندين هذا الإجراء ” التعسفي” الذي يستهدف شرائح واسعة من المواطنين السوريين, خصوصاً وأن الحرب التي تقوم رحاها على أرض الوطن قد وسعت من البطالة لتصل الى مايقارب ال 50 % في محافظات , ومحافظات اخرى تجاوزت نسبة البطالة هذا الرقم.
كما أننا ندين ترافق سياسة رفع الأسعار التدريجي هذا واستهداف الفقراء والطبقات المهمشة ,بأكلها وشربها, مع جلسات التدخل من قبل المصرف المركزي لضخ الدولار الى السوق وادواته على حساب الطبقات الشعبية الفقيرة والمهمشة والتي تزداد اتساعاً بسبب  الحرب ( ومايترافق معها من قتل وتهجير وتوقف لعمليات الإنتاج) من جهة وسياسات النهب الممنهج الذي تقوم به الحكومة السورية من جهةٍ ثانية.

هيئة التنسيق الوطنية في سوريا
المكتب الإعلامي
دمشق 03-10-2014

التصنيفات : بيانات الهيئة, خاص موقع هيئة التنسيق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: