الشباب في إنطلاقة جديدة..إنتهاء أعمال الدورة التدريبية حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

DSC03536

نبراس دلول- دمشق

خاص-موقع هيئة التنسيق الوطنية

بعد ورشة عمل (( الإعتقال السياسي في سوريا..شهادات حية )) التي أقامها مكتب الشباب بالتعاون مع مكتب المرأة الشهر الماضي, إنتهت قبل أيام في مكتب هيئة التنسيق الوطنية اعمال الورشة التدريبية التي حملت عنوان : ((  مدخل إلى حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني – هيكلية الأمم المتحدة)). الورشة التي بدأت يوم الأربعاء , 24-09-2014, وانتهت يوم الخميس , 25-09-2014, كانت بإشراف مكتب الشباب في هيئة التنسيق الوطنية , وقد تميزت الدورة بحضور معقول للشباب الجامعي.

وفي تصريح لموقع هيئة التنسيق الوطنية , قال مرام داؤد, عضو مكتب الشباب في الهيئة  الذي قام بتدريب الحاضرين : إن مانقوم به اليوم هو خطوة أولى على طريق نشر ثقافة حقوق الإنسان أكاديمياً في سوريا ونحن نعول على النشر أولاً في نطاق الشباب عموماً.

ورداً على سؤال حول ما اذا كانت الدورة حصراً لأعضاء الهيئة وشبابها..قال داؤد: أبداً,  فالحضور اليوم على سبيل المثال لايوجد فيه سوى واحد من هيئة التنسيق..يهمنا دائماً في نشاطنا ان تكون موجهة لمن هم خارج الهيئة كي يكون هناك أكبر قدر من الإستفادة المتبادلة وهذا مايمكن ملاحظته من خلال كون الإعلان عن هذه الدورة وغيرها هو دائماً اعلان تحت بند : الدعوة عامة.

يذكر أن مكتب الشباب في هيئة التنسيق كان قد أعلن في وقت سابق ,الأسبوع الماضي , عن نيته إطلاق عدد من المبادرات واللقاءات الشبابية والسياسية في إطار تجديده المستمر لأدوات عمله في الشأن الوطني السوري.  علماً أن ورشات التدريب حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ستكون دورية ..بحسب ما أبلغنا أحد المصادر داخل مكتب الشباب والذي وعد ببرنامج يغطي الأشهر المقبلة.

 

التصنيفات : ملف حقوق الانسان, الأخبـــــار, خاص موقع هيئة التنسيق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: