بيان بخصوص الأوضاع الإنسانية الخطيرة في منطقة عين العرب ( كوباني )

بيان صحفي
بدأ مايعرف  بتنظيم “الدولة الإسلامية-داعش” هجوما بربريا شرسا على منطقة عين العرب (كوباني) بكثافة نارية غير مسبوقة مما أدى إلى سيطرة التنظيم الإرهابي حسب آخر المعلومات على 60 قرية في المنطقة. وقد أدت هذه الحملة واسعة النطاق إلى تهجير عشرات الآلاف من سكان هذه القرى المدنيين الكرد، وأفادت تقارير حقوقية إلى أن مصير المئات من المدنيين من سكان المنطقة ما زال مجهولا.
إن هيئة التنسيق الوطنية إذ تعبر عن إدانتها الشديدة لأعمال هذا التنظيم الإرهابي، وعن بالغ قلقها من استمرار حملته البربرية على المنطقة، فإنها تحيي وحدات حماية الشعب التي تقوم بالتصدي للإرهابيين رغم الفارق الشاسع في نوعية التسليح بينهما، وتطالب الهيئة جميع السوريين بالوقوف إلى جانب الوحدات في مقاومتها للتنظيم الإرهابي.
كما تندد الهيئة بأشد العبارات بالموقف التركي المتواطيء مع تنظيم “الدولة الإسلامية” والذي أصبح غير قابل للشك خصوصاً بعد موقف تركيا بالامتناع عن التوقيع على وثيقة جدة لـ “مكافحة ارهاب تنظيم الدولة اﻻسﻻمية”، وتطالب الهيئة الحكومة التركية بالامتثال لبنود قرار مجلس رقم 2170 والتوقف الفوري عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم لتنظيم “الدولة الإسلامية”.
وتعرب هيئة التنسيق الوطنية عن أسفها الشديد لتركيز المجتمع الدولي جهوده على محاربة “الدولة الإسلامية” في العراق فقط، سواء في التحالف الذي تقوم الولايات المتحدة بتشكيله، أو في مؤتمر “الأمن والسلام في العراق” الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس. وتؤكد هيئة التنسيق في هذا الإطار على أن جميع الجهود الدولية لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق فقط لن تحقق أهدافها إن لم تتم محاربة التظيم الإرهابي في سورية. كما تذكر الهيئة المجتمع الدولي أن قرار مجلس الأمن رقم 2170 ينص على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية وليس في العراق فقط، لذا تطالب الهيئة المجتمع الدولي بتقديم كافة أنواع المساعدة لوحدات حماية الشعب وجميع الفصائل التي تقاتل التنظيم الإرهايي إلى جانبها.

دمشق 20/9/2014
هيئة التنسيق الوطنية – مكتب الإعلام

التصنيفات : بيانات الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: