مساعدات إنسانية أوروبية لسورية

“وكالة آكي الايطالية للانباء”  ue2_big

قرر الاتحاد الأوروبي زيادة معدلات مساعداته الإنسانية لسورية، رداً على التدهور المستمر للأوضاع في هذا البلد.

وأعلن المجلس الوزاري الأوروبي في بيان صدر اليوم، أن الاتحاد الأوروبي قرر إضافة مبلغ 50 مليون يورو على المساعدات الإنسانية. ويرفع القرار الجديد المساعدات الانسانية الأوروبية لسورية لعام 2014 إلى 150 مليون يورو، وفق البيان.

وأوضح البيان أن هذه المساعدات ستصرف تحديداً في مجال تأمين الخدمات الطبية والمياه الصالحة للشرب للمجموعات السكانية الأكثر ضعفاً والأكثر تأثراً بالصراع الدائر في هذا البلد منذ أكثر من ثلاث سنوات.

كما قرر الاتحاد رفع معدل مساعدات التنمية الممنوحة على المدى المتوسط لدول الجوار التي تتعرض لضغط هائل بسبب تدفق اللاجئين السوريين.

وتمت إضافة مبلغ 125 مليون يورو على هذا الشق من المساعدات، ليصل مجموع المبالغ المخصصة لدول الجوار للعام الحالي إلى مائتي مليون يورو.

ويذكر أن الصراع السوري المستمر منذ 2011، قد أدى إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد الملايين بالإضافة إلى أضرار هائلة في البنى التحتية. وأفاد البيان الاوروبي بأن “الصراع السوري يعتبر من أسوأ الكوارث الانسانية خلال العقود الأخيرة سواء لجهة عدد المتأثرين به مباشرة أو لحجم الضرر الذي سببه”.

وتقدر الأمم المتحدة أن هناك حوالي 9.3 مليون سوري داخل البلاد و2.8 مليون آخرين لجؤوا إلى الدول المجاورة يحتاجون لمساعدة انسانية عاجلة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اتخذ مؤخراً قراراً يسمح بادخال مساعدات انسانية إلى عدة مناطق سورية دون الحصول على موافقة الحكومة في دمشق

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: