بيان للمكتب الإعلامي: الحل السياسي المؤدي الى التغيير الوطني وحده الكفيل بالقضاء على الإرهاب

بيان صحفي

ما زال تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي يوسع من مناطق نفوذه داخل الأراضي السورية وفي العراق، حيث قام يوم أمس في سورية بش هجمات واسعة على ريف مدينة الرقة والحسكة وحلب. فقد شن في ريف الرقة هجوما على الفرقة 17، وارتكب ضد العسكريين فيها جرائم حرب تمثلت في إعدام وحشي لحوالي 50 عسكريا دون محاكمة، في مخالفة صريحة للشريعة الاسلامية التي يتلطون خلفها، عداك عن القانون الدولي.
إن هيئة التنسيق الوطنية إذ تدين تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي فإنها لطالما حذرت من خيار الحل الأمني العسكري على البلاد والشعب،لأنه يولد الارهاب من كل شكل ونوع، ويجذبه من كل أصقاع العالم. واليوم بعد أن صار الارهاب عاماً شاملاً، فإنها أشد إصرارا وتأكيدا على أهمية فتح مسار سياسي حقيقي وفق بيان جنيف1، لأنه الوحيد الكفيل بطمأنة السوريين إلى وجود خيارات أخرى غير خيار العنف. وإذ تؤكد الهيئة من جديد على الحل السياسي التفاوضي الذي يؤدي إلى التغيير الوطني الديمقراطي الجذري والشامل كحق للشعب وهدف مركزي له، فإنها تعتقد أن ذلك هو الوحيد الكفيل بتأمين غطاء وطني لعملية محاربة الارهاب والقضاء عليه.

الرحمة لشهداء الفرقة 17 ولجميع شهداء سورية والشفاء العاجل للجرحى.

26/7/2014
هيئة التنسيق الوطنية – مكتب الإعلام

التصنيفات : بيانات الهيئة

One Comment في “بيان للمكتب الإعلامي: الحل السياسي المؤدي الى التغيير الوطني وحده الكفيل بالقضاء على الإرهاب”

  1. عبد الله المظلوم
    2014/07/26 في 23:44 #

    ياهيئة التنسيق ، أيها الرفيق ، أيها الصديق ، أيها المناضل الأنيق ، أتمنى أن لايزعجكم هذا التعليق ، وأنا مطمئن أنك لست :كأمن النظام ستستدعيني ألى التحقيق ، وأتمنى أن تفبلوا ماأطرحه لكم كما بكم يليق ، أيها الأخ الشفوق الشفيق : تحية ومحبة وسلام . منذ تشكلت هيئة التنسيق باركها كل الشرفاء السوريون وأعلنوا تأييدهم ودعمهم لطرحها برفض الحل الأمني والعسكري ؛ واعتماد مسار الحل السياسي لأنه يعبر عن الضمير الشربف والرأي العام للشعب ، وبغض النظر عمّا إذا كان النظام صادفاً أو غير صادق بطرح الحوار تمهيداً للحل السياسي السلمي ، ولكن وحسب معطيات الواقع الثابتة ، أن الأزمة افتعلت كمؤامرة لهدم كيان الدولة وليس إسفاط النظام كمطلب شعبي جماهيري ، وبفعل قوى الظلام الدولية المتآمرة تمكّن المحور الصهيوأمريكي الأوربي الرجعي من حرف مسار الحراك الشعبي إلى مسار تهديم الدولة باعتماد النضليل وتسليح وعسكرة القوى الإرهابية الرجعية وارتكاب المجازر على خلفية طائفية ، ابتغاء الفتنة ، وإشعال الحرب الأهلية الطائفية المدمِّرة ، تنفيذاً لمخطط ماأسموه الربيع العربي ، أو الشرق الأوسط الكبير الجديد .
    والآن وبعد وضوح أهداف المؤامرة من مسار وتطورات الأحداث ، ومواقف دول القوى الصهيوأمريكية الأوربية الدولية ، والرجعية السعودية ، والخليحية المتحالفة مع الكيان الصهيوني ، التي تدعم الارهاب واسنجلبته من كل أصقاع الأرض ، للقضاء على كيان سورية كدولة ، فهل من الممكن فتح مسار تفاوضي ، أو حواري ، من بعد سيطرة داعش والنصرة ، وأمثالهما وتوابعهما ؟؟؟!!!!!!!!!! فلو فرضنا جدلاً أن ممثلي النظام ومؤيديه قد قبلوا صادقين بفتح المسار التفاوضي الحواري كما نبتغي للوصول إلى الحل السياسي السلمي ، وإقامة الولة المدنية على أسس علمانية ديموقراطية ، أو ليبرالية ، أو قومية ، وحتى إسلامية سمها ماشئت ؛ هل سينوقف الارهاب التكفيري ومجازر القتل والذبح ؟؟؟ !!!!!!!!!!
    ياصديقي العزيز رئيس هيئة التنسيق وياأصدقائي أعضاء الهيئة . السلام عليكم ولكم وعلى سوريا ولها وللسوريين جميعاً .

    إن طرح مسار الحل السياسي السلمي ، قد تجاوزه مسار الأزمة السورية عمليّاً ، وإن بقي صحيحاً نظرياً بالمفهوم السياسي ، لذلك يتوجب علبكم وعلينا ، التفكير مليّاً بإمعان ورويّة ؛ فحكّوا لحاكم السياسية ، ومن ليس له لحية فليحك ذقنه ، وشحذ الهمم لاستنتاج حل أوحلول متطورة ، تواكب مسيرة الأحداث ، وإرهاصاتها ، للخرو ج من النفق المظلم ، الذي أدخلنا فيه سوء التدبير السياسي . والغفلة عن قيادة مسار الحراك الشعبي ابتداءً حتى انحرفت مسيرته إلى ما لا يتمناه مواطن شريف .
    أتمنى لكم ذهناً صافياً ، وتفكيراً منطقيّاً سليماً ، مع تحياتي وتمنياتي لكم بالنجاح ، لحفظ كيان الدولة ، وإنقاذ الوطن ، وإسعاد المواطن ودمتم بخير . .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: