قيادي بهيئة التنسيق: نرحب بمشروع قانون فرنسي لمنع “الجهاديين” التوجه لسورية

روما (10 تموز/يوليو) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء khalaf dahowd

رحب رئيس فرع المهجر في هيئة التنسيق الوطنية، خلف داهود بالخطوة التي اتخذتها الحكومة الفرنسية، المتمثلة بتقديم مشروع قانون جديد يهدف إلى تشديد قوانين مكافحة الإرهاب، لمنع توجه الشبان الفرنسيين إلى سورية لـ”الجهاد”، وأعرب عن أمله أن تحذو دول أخرى حذو فرنسا باتخاذ إجراءات مماثلة.

وتنص مسودة القانون على تجريم “المشروع الفردي ذي الطابع الإرهابي”، الذي يأتي ليتمم “شبكة مجرمين على علاقة بمجموعة إرهابية”، وعلى تعزيز وسائل ردع تمجيد العمل الإرهابي والتحريض عليه على المواقع المؤيدة للجهاديين على الانترنت.

وقال داهود في تصريح لوكالة الأنباء الإيطالية (آكي) أنه بالرغم من أهمية هذه الخطوة الفرنسية إلا أنه يعتقد “أن مواجهة الجهاديين الأجانب الذين يذهبون إلى سورية للقتال تتطلب عملاً جماعياً من قبل المجتمع الدولي، وبشكل خاص مجلس الأمن، كون الجهاديين الأجانب المتواجدين في سورية ليسوا من الجنسية الفرنسية فقط، أو الجنسيات الأوروبية حصرا، بل من دول من مختلف أنحاء العالم” وفق قوله.

وأعرب رئيس فرع المهجر في هيئة التنسيق عن أمله بأن تقوم فرنسا “بتحرك أوسع في هذا الإطار على المستوى الدولي، كونها عضو دائم في مجلس الأمن، لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة”، مضيفاً أن مكافحة الإرهاب في سورية “لا تقتصر على منع الجهاديين من الذهاب إليها بل يجب أن تشمل إجراءات دولية أكثر شمولاً وفاعلية، مثل اتخاذ إجراءات عملية لوقف الدعم المالي والعسكري واللوجستي الذي تتلقاه الجماعات الإرهابية في سورية، وضبط حدود دول الجوار التي يدخل منها الإرهابيون إلى سورية” حسب قوله.

وحذر رئيس فرع المهجر من “المخاطر الكبيرة التي تشكلها الجماعات الإرهابية” التي تستقطب “الجهاديين” من فرنسا، ودول أخرى، ليس على أمن فرنسا وحدها، بل على الأمن والسلم الدوليين إن لم تتم مواجهتها بحزم وبأسرع وقت ممكن، على حد وصفه

التصنيفات : تصريحات قيادات الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: