انتخاب حميدي دهام وهدية يوسف لمنصب حاكم مقاطعة الجزيرة

“عامودا-هاوار نيوز” b3029d4b4177b96d51e207bff4970bd5 (1)

 انتخب كل من حميدي دهام وهدية يوسف لمنصب الرئاسة المشتركة لحاكم مقاطعة الجزيرة أمام كل من رئاسة المجلس التنفيذي، المجلس التشريعي والمجلس القضائي اليوم في مقر حكومة مقاطعة الجزيرة.

وبحضور كافة أعضاء المجلس التشريعي والتنفيذي والمجلس القضائي الأعلى والمفوضية العليا للانتخابات أدى كل من هدية يوسف وحميدي دهام القسم أمام الجميع لمنصب حاكم المقاطعة.

وتم افتتاح جلسة منح الثقة بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها حكم خلو كلمة الافتتاحية بعد أن تم التأكد من عدد أعضاء المجلس التشريعي وقال “اليوم تستكمل حلقة الإدارة الذاتية الديمقراطية التي ستصبح نموذجاً يقتدي بها كافة شعوب الشرق الأوسط والعالم”.

وبعدها ألقى أكرم حسو رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة كلمة بارك فيها الرئاسة المشتركة على الحاكمين وأكد أن منصب الحاكم ضرورة لا بد منها، لنشر السلام وتأمين الأمن لجميع مكونات المنطقة خاصة في كوباني.

كما ألقت خاشعة عثمان الرئيسة المشتركة للمجلس القضائي الأعلى كلمة هنأت فيها منصب الحاكم مؤكدة دعم المجلس القضائي للحاكمين والوقوف إلى جانبهم للنهوض بالمجتمع وتطوير عمل الإدارة.

وجاءت تأدية القسم بعد أن تم انتخاب الرئيسين المشتركين لمنصب حاكم المقاطعة حيث أجريت الانتخابات من قبل أعضاء المجلس التشريعي  بحضور 57 عضواً للمجلس بالإضافة إلى الديوان المؤلف من 5 أعضاء حيث نال المرشحان ثقة  51 عضواً في  حين امتنع 6 أعضاء عن التصويت.

وبعد تأدية القسم ألقى كل من حميدي دهام وهدية يوسف كلمة أمام الحضور بمناسبة استلامهما للمنصب وجاء في كلمتهما أنهما مستعدان بأي شكل من الأشكال لنشر السلام والمحبة بين أبناء الشعب الواحد لأن كافة المكونات في روج آفا تعتبر كياناً واحداً وجزءاً من سوريا الأم.

وأكدا أنهما لا يسعيان إلى الانفصال أو إنشاء دول مستقلة عن سوريا إنما الهدف هو استكمال حلقة الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة وتقديم كافة الدعم العسكري والمعنوي والمادي للدفاع عن أجزاء روج آفا .

وفي نهاية حديثهما حيا مقاومة الشعب في كوباني وأكدا للجميع أنهما سيبقيان يداً واحدة لصد كافة الهجمات التي تستهدف المنطقة.

وحميدي دهام العاصي شيخ عشيرة شمر العربية، وهو متزوج ومن مواليد سنة 1941 في قرية أم الكيف التابعة لبلدة تل كوجر في مقاطعة الجزيرة وحاصل على الشهادة الإعدادية.

وهدية يوسف “عازبة” من مواليد 7 آب/أغسطس 1972 في قرية تل خنزير التابعة لمدينة ديرك في مقاطعة الجزيرة .

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: