تصريح صادر عن لقاء بين حركة الاصلاح – سوريا وهيئة التنسيق – فرع الحسكة

فرع الحسكة وشعار حركة الاصلاح

التقى وفد من حركة الإصلاح – سوريا مع وفد من  فرع هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي بالحسكة يوم الأحد 8/6/2014 في مقر فرع الهيئة بالقامشلي ، وكان اللقاء جدياً ومثمراً تناول جملة من القضايا الهامة التي من شأنها تقديم خدمة للجميع والسعي لإيجاد نقاط التقاء ما بين المختلف والمتفق لإبعاد هذه المنطقة عن خطر التوترات والحفاظ على السلم الأهلي وكانت وجهات النظر متقاربة تماماً في جميع القضايا التي تمت مناقشتها وابرز ما اتفق عليه الطرفان :

–  الحل السياسي للأزمة السورية هو الأساس في انتاج نظام ديمقراطي تعددي ويجب العمل لتضافر جميع الجهود من اجل ذلك .

–  احترام ومؤازرة خيار المشاركة في الثورة السورية بالنضال السلمي الديمقراطي في محافظة الحسكة ونبذ العنف بكافة أشكاله والتبرأ من حواضن الإرهاب .

–   السعي على توحيد برامج جميع القوى المؤمنة بالتغيير الديمقراطي بغية بناء دولة الحق والقانون في إطار جامع  لبلورة مشروع فكري وحضاري من شانه استقطاب الجماهير العريضة   .

–  مدّ جسور الثقة ما بين جميع القوى السياسية والمجتمعية لإيجاد طيف ديمقراطي يؤيد الحل السلمي

–  العمل على إيجاد مبادرة عملية وفعالة تعمل على صيانة السلم الأهلي والعلاقات المجتمعية في محافظة الحسكة من قبل  فرع الهيئة وحركة الإصلاح والعمل على إحياء الهيئة الوطنية للسلم الأهلي في مدينة القامشلي .
–  إيجاد برنامج مشترك ما بين الحركة وفرع الهيئة للتواصل وتبادل الآراء في المسائل الهامة وبشكل دائم لتفعيل الحوار الوطني بين جميع القوى السياسية والمجتمعية  .

–   العمل من اجل توحيد الموقف وتقريب وجهات النظر ما بين المجلس الوطني الكردي و مجلس الشعب لغرب كردستان من جهة ، وما بين القوى المجتمعية والسياسية العربية ، وأن يتبنى فرع الهيئة مع حركة الإصلاح ،دورا في ذلك .

–  أن يلعب الإعلام الدور الجاد والفعال من خلال تقديم المعلومة التي تحافظ على وحدة المجتمع وتماسكه ، دون تأجيج للضغينة والاحقاد في وصف بعض الأحداث التي تمر فيها المحافظة .

–  من هذه الركائز مجتمعة ، على الجميع عدم الادعاء بأنه حامٍ لطائفة أو قومية ،فأن طائفة وقومية الحق ستبقى وستوحد جهودها من اجل قضية الأنسان وكرامة الأنسان وحرية الأوطان ، والعيش المشترك ، وأننا نتطلع إلى جميع شركائنا في الوطن أن نزيد من تكاتفنا في إطار البحث عن وطن واحد موحد ينعم فيه الجميع بالحرية والكرامة والاستقرار .

الرحمة للشهداء  ..  الشفاء للجرحى   ..   الحرية للمعتقلين

حركة الإصلاح – سوريا
هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي- فرع الحسكة

التصنيفات : الأخبـــــار, اخبار الهيئة, بيانات الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: