التقرير الأخباري اليومي 10\6\2014

الأخبار المحلية : التقرير الأخباري اليومي
شهدت مختلف مناطق البلاد تصعيد عسكري متواصل ، بين هجوم جديد تشنه المجموعات المسلحة في درعا للسيطرة على مواقع إستراتيجية، وحشد للفصائل في الغوطة الشرقية لمحاولة قلب المعادلة ومنع تقدم الجيش السوري في المليحة. وتشهد الاشتباكات في إدلب تراجعاً نسبياً رغم الحديث عن أسلحة نوعية تقترب من الوصول إلى المسلحين. وفي آخر الاخبار الواردة من دمشق شن الطيران الحربي غارات على مناطق في الشيفونية بمحيط دوما، و محيط مجمع تاميكو بالمليحة، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، وبين القوات النظامية مدعمة بمسلحين موالين من جهة أخرى في المليحة محيطها وسقطت قذائف هاون من قبل المعارضة المسلحة على أماكن متفرقة بالعاصمة دمشق في منطقة بمحيط حي القيمرية وفي أماكن بمنطقة العمارة، وعلى منطقة القصاع، دون إصابات حتى الآن
أما في محافظة دير الزور فقد شن الطيران الحربي منذ صباح اليوم غارات على مناطق في داخل المدينة ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى والقتلى بينما تستمر مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن المحافظة لليوم الثالث عالتوالي أثر ضرب معمل غاز كونيكو بعدد من قذائف الهاون مما أدى الى خروج المعمل نهائياً عن الخدمة مع استمرار حصار تنظيم داعش لمناطق داخل مدينة دير الزور ونزوح أكثر من 130 ألف نتيجة الصراع الدائر بين الكتائب الأسلامية وتنظيم داعش ..
أما في محافظة حلب فقد نفّذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة السكن الشبابي بحي الأشرفية والكلاسة والميسر ولا معلومات عن إصابات، كما تجددت الاشتباكات في محيط مدينة جرابلس ومحيط بلدة الراعي وفي قرى حزوان وتل بطال وعبلة في ريف حلب الشمالي الشرقي بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة وبين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى وفي سياق منفصل تم تشغيل مضخات المياه في حي بستان الباشا، بعد توصيل خط تغذية كهربائي مؤقت إلى محطة تحويل كهرباء الصاخور، وكانت المياه قد انقطعت عن الحي بسبب تفجير الكتائب المقاتلة لنفق في حي الميدان القريب من المحطة قبل عدة أيام.
وفي محافظة ادلب قصف الطيران الحربي مناطق بالقرب من حاجز الزعلانة إلى الشرق من مدينة معرة النعمان ومناطق في المدينة، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى الآن، كذلك تعرضت مناطق في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي لقصف من الطيران الحربي ولا إصابات إلى اللحظة.

وفي درعا تعرضت مناطق في بلدة تسيل ومناطق في بلدة عدوان لقصف عنيف بالتزامن مع قصف مدينة انخل بالطيران الحربي مما ادى لسقوط جرحى …
أما في محافظة حماه فقد نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي لحماه، بينما دارت اشتباكات أمس بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات النظامية في جبهة بري الشرقي استمرت لما بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء..

الأخبار الدولية “

شهدت الساحة الدولية هذه الأيام اجتماعات وتصريحات مهمة في سبيل أيجاد حل للازمة السورية حيث

حث وزير الخارجية السعودى، الأمير سعود الفيصل، فى اتصال هاتفى مع نظيره الروسى سيرجى لافروف سبل تسوية الأزمة السورية والأزمات الأخرى فى المنطقة وأوضحت الخارجية الروسية، فى بيان نشرته وكالة أنباء إيتار تاس، ونقلته عنها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أمس الاثنين، أنه “تم خلال المحادثة بحث عدد من القضايا الملحة فى المنطقة وعلى المستوى الدولي وبينت أن الجانبين “أوليا اهتماماً خاصاً لسبل التسوية السياسية الدبلوماسية للأزمة السورية..

كما دعا رئيس الوزراء القطري أمس الاثنين مجلس الأمن الى فرض وقف لإطلاق النار في سورية, ووضع حد للنزاع الذي اعتبر أنه يشكل “خطرا حقيقيا” على وحدة سورية.
وفي سياق متصل تعهد الرئيسان التركي عبد الله غول والايراني حسن روحاني أمس الاثنين بالتعاون من أجل وضع حد للنزاعات التي تعصف بالشرق الأوسط وخاصة النزاع في سوريا، المنقسمين بشانه، وذلك لاعادة “الاستقرار” الى المنطقة.
كما أكد نائب وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبد اللهيان الذي مثل الرئيس الإيراني في حفل تنصيب الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي، أن أمن مصر وإيران واحد، وأن هناك تقارباً في وجهات النظر بشأن سوريا، كما عبر عن أمله في أن لا تتكرر الأخطاء التي وقعت في عهد مرسي
و اكد الابراهيمي الوسيط العربي والدولي السابق في سوريا في مقابلة مع قناة «سي إن إن» بثت أمس، «استقلت لأنني لم أكن سأصل إلى أي مكان». وأضاف «هذه كانت الطريقة الوحيدة بالنسبة لي للاعتراض على إهمال المجتمع الدولي والإقليمي للوضع في سوريا».
وأشار الإبراهيمي إلى أنه تحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد عن «قائمة تتضمن أكثر من 29 ألف سجين سياسي». وشبّه الإبراهيمي القضية السورية بـ«الجرح»، قائلا إن «أهملت مشكلة مثل هذه، فإنها تصبح كالجرح الملتهب، وإن لم تقم بما يلزم لعلاجه فإنه سيستمر بالانتشار، ولن ينتشر داخل البلد فحسب بل سيملأ أرجاء المنطقة».
,وعلى الصعيد الداخلي بدأت السلطات السورية الافراج عن المعتقلين المشمولين بـ” مرسوم العفو”المعتقلين وذكر رئيس المركز السوري للدراسات والبحوث القانونية انور البني ان “السلطات باشرت الافراج عن المشمولين بمرسوم العفو” وأن “عددهم يقدر بالعشرات”، مضيفاً انه “سيتم اليوم الافراج عن دفعة جديدة”.
وكان الأسد أصدر أمس عفواً عاماً يشمل للمرة الاولى جرائم متعلقة بقانون الارهاب، وبالاجانب الذين دخلوا البلاد للقيام بأعمال “إرهابية” في حال تسليم أنفسهم..

“مكتب الإعلام  في هيئة التنسيق الوطنية”

التصنيفات : أخبار الوطن, أخبار عن المعتقلين, الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: