الإبراهيمي: سوريا جرح مفتوح

الابراهيمي كل من له مصلحة بالشأن السوري عليه ان يحضر مؤتمر جنيف 2اعتبر المبعوث الأممي السابق إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن السبب في استقالته من منصبه نهاية أيار الماضي كان للفت انتباه العالم للقضية السورية.
وقال الإبراهيمي، في مقابلة مع قناة «سي إن إن» بثت أمس، «استقلت لأنني لم أكن سأصل إلى أي مكان». وأضاف «هذه كانت الطريقة الوحيدة بالنسبة لي للاعتراض على إهمال المجتمع الدولي والإقليمي للوضع في سوريا».
وأشار الإبراهيمي إلى أنه تحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد عن «قائمة تتضمن أكثر من 29 ألف سجين سياسي». وقال «هل يصدّق حقاً بأنه ليست لديه فكرة عن البراميل المتفجرة التي تقذفها قواته المسلحة كل يوم؟ المدافع والدبابات التي تقصف المدن، من المستحيل ألا يكون على علم بذلك».
وشبّه الإبراهيمي القضية السورية بـ«الجرح»، قائلا إن «أهملت مشكلة مثل هذه، فإنها تصبح كالجرح الملتهب، وإن لم تقم بما يلزم لعلاجه فإنه سيستمر بالانتشار، ولن ينتشر داخل البلد فحسب بل سيملأ أرجاء المنطقة».
وقارن تحذيراته الحالية بتلك التي أطلقها قبل هجمات 11 أيلول. وقال «هذا ما كنت أحاول إيصاله في أيلول العام 1999 لكن لم يستمع إليَّ أحد، وفي عام 2001 فهم الناس ما كنت أحاول قوله».

السفير

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: