التقرير الأخباري اليومي 9\6\2014

الأخبار المحلية :
لاتزال الكهرباء والمياه مقطوعة لليوم الثاني على التوالي عن محافظة دير الزور اثر استهداف معمل غاز دير الزور بعدد من قذائف الهاون نتيجة الاشتباكات المسلحة بين تنظيم داعش من جهة وبين الكتائب المسلحةالتقرير الأخباري اليومي الأسلامية وجبهة النصرة من جهة اخرى ما أدى إلى تضرر معدات وتجهيزات المعمل وتوقف العمل فيه بشكل نهائي وفي سياق متصل استعاد مقاتلو جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية السيطرة على قرية الحريجي جنوبي بلدة الصور بالريف الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
ومن جهة اخرى ماتزال المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة دير الزور تعاني حصارا خانقاً من قبل تنظيم داعش .
أما في ريف دمشق فقد استمرت الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة وبين مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية في بلدة المليحة ومحيطها وسط قصف لقوات النظام على مناطق في المليحة ومحيطها، كذلك قصفت القوات النظامية مناطق في مزارع بلدة كفربطنا ومناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية وعين الفيجة والطرق المحيطة بها مما ادى لسقوط جرحى وقتلى فيها فيما سقطت عدة قذائف هاون على مناطق في بلدة جسرين مما ادى لسقوط عدد من الجرحى.
وفي محافظة حلب تعرضت مناطق في قريتي عبطين وبلاس ومحيط جبل عزان بريف حلب الجنوبي لقصف من قبل القوات النظامية و قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة تل رفعت وفي بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي ومناطق في بلدة باشكوي بريف حلب الشمالي بينما تتعرض مناطق في بلدة ماير لقصف بقذائف الهاون كما سقطت قذيفة من قبل المعارضة المسلحة على منطقة شارع النيل الخاضع لسيطرة القوات النظامية دون وقوع اصابات .
وفي سياق منفص اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن دحضه محاولة قناة تلفزيونية إشعال فتنة عربية كردية في مدينة عفرين ونفت مصادر قيادية في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صحة الأنباء حول إنذار وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأمن الداخلي الكردية ” الأسايش “لعوائل عربية سورية نازحة بضرورة إخلاء المنازل التي يستأجرونها في مدينة عفرين التي يقطنها غالبية كردية والواقعة بريف حلب الشمالي .
وقالت المصادر القيادية في في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، ان هذه القناة ومالكها، يعملون على إشعال فتنة ما بين المكونين العربي والكردي، في محافظات حلب والحسكة والرقة، في الشمال السوري، مشدداً على احترام الأخوة العربية الكردية في المناطق التي تسيطر عليها وحدات الحماية وقوات الأسايش، وعدم السماح لأمثال مروجي هذه الأكاذيب، على النيل من أواصر الأخوة بين مكونات الشعب السوري..
كذلك نفى سكان كرد وعرب في مدينة عفرين صحة هذه الأنباء جملة وتفصيلاً، وقالوا “أننا هنا في مدينة عفرين نعيش كأشقاء، ولا توجد أية خلافات بيننا وأن من ينشر هكذا إشاعات هدفه الوحيد محاولة إشعال الاقتتال الأهلي..
أما في محافظة حمص فقد نفى نشطاء, يوم الاثنين, الأنباء التي تحدثت عن تعليق المفاوضات مع ممثلي السلطات السورية للتوصل لاتفاق بشأن حي الوعر بحمص, مؤكدين أن الطريق إلى الحي لا يزال مفتوحا وتدخل منه المواد الغذائية.
وفي محافظة الحسكة انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم، بسيارة لقوات أمنية سورية، في حي مساكن الأطباء بمدينة الحسكة، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة.
أما في ريف اللاذقية الشمالي تدور اشتباكات بين قوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و”المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون ” وبين مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وعدة كتائب إسلامية من طرف آخر في محيط جبل تشالما، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط بلدة سلمى بجبل الأكراد، دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا حتى الآن.
وفي ريف ادلب نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في قرية الشيخ مصطفى و بلدة سراقب ومناطق في مدينة معرة النعمان مماادى الى عدد من الجرحى والقتلى .

 

الأخبار الدولية ”
دعا رئيس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني, اليوم الاثنين, مجلس الأمن إلى إصدار قرار “عاجل وحاسم” لوقف أطلاق النار في سوريا ووضع حد للنزاع الذي يشكل “خطرا حقيقيا” على وحدة سوريا فيما يبدو وكأنه تراجع قطري عن سياسة دعم المجموعات المسلحة .بينما حذر الوسيط العربي والدولي السابق في سوريا الاخضر الابراهيمي من “صومال ثانية” في سوريا ومن “انفجار كامل المنطقة” المحيطة بها اذا لم يتم التوصل الى حل وقال في مقابلة لاسبوعية دير شبيغل الالمانية ان سوريا ستتحول الى “صومال ثانية. لن نشهد تقسيما للبلاد كما يتكهن كثيرون، بل ان سوريا ستتحول الى دولة مفككة يسود فيها امراء الحرب
وفي سياق منفصل أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، أن سفينة نرويجية نقلت يوم الأحد شحنة من المواد الكيماوية السورية لتدميرها في فنلندا والولايات المتحدة.

“مكتب الإعلام  في هيئة التنسيق الوطنية”

 

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: