هيئة التنسيق السورية تدين إعدام “داعش” 15 شخصاً في الحسكة

“الحياة اللندنية “

دانت “هيئة التنسيق الوطنية السورية” المعارضة “مجزرة” قالت إن “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) ارتكبها في حق المدنيين في قرية التليلية في محافظة الحسكة.10394470_10204187062060914_5426215918447447432_n

وقالت الهيئة في بيان أصدره مكتبها الاعلامي إن “داعش” أعدمت حوالي 15 مواطناً سورياً وعربياً ومن ثم مثلوا بجثثهم، مؤكدة موقفها الداعي الى مواجهة ” التظيمات الإرهابية”، وبخاصة العناصر الأجنبية منها. ودعت هيئة التنسيق المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى دراسة مقترحها بوضع جميع المقاتلين غير السوريين خارج إطار الشرعية الدولية في شكل جدي، وبخاصة أن أعداد مواطني بعض هذه الدول المنضمين إلى التنظيمات الإرهابية في سورية تحت راية الجهاد، تتزايد في شكل كبير، ما سيشكل خطراً جدياً على أمنها مستقبلاً، كما يشكلون الآن خطراً على أمن سورية والمنطقة”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أن جماعة منشقة عن تنظيم “القاعدة” قتلت 15 كرديا بينهم سبعة أطفال في هجوم على قرية رأس العين، شمال سورية.

وقال المرصد السوري أن مسلحين من جماعة “الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام” اقتحمت القرية التي تبعد 600 كيلومتر عن دمشق وتتبع محافظة الحسكة حيث يقيم كثيرون من الاقلية الكردية السورية التي يقدر عددها بمليون شخص.

 وتنصلت قيادة تنظيم “القاعدة” من هذه الجماعة بعدما دخلت في صراع على النفوذ في مناطق مع “جبهة النصرة” التي تشكل الجناح الرسمي لـ”القاعدة” في سورية.

التصنيفات : اخبار الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: