مسؤول أمني يقول ان الحرب في سوريا قد تساهم بإنشاء شبكات متطرفة عربية وأوروبية جديدة

” رأي اليوم “

نيويورك- يو بي اي – حذر رئيس لجنة العقوبات المفروضة على تنظيم “القاعدة” التابعة لمجلس الأمن الدولي، السفير الأسترالي غاري كوينلان، من ان الحرب في سوريا قد تساهم في إنشاء شبكات متطرفة عربية جماعات مسلحةوأوروبية جديدة.
وذكر كوينلان، في جلسة مجلس الأمن للاستماع إلى إحاطات اللجان الفرعية، ان تنظيم “القاعدة” إكتسب براعة من الناحية الجغرافية والهيكلية، خاصة في الاتجاه نحو توظيف متزايد للمقاتلين الأجانب، والذي أعطى هذا التنظيم وفروعه الوصول إلى نطاق أكبر عالمية في عدد من مسارح العمليات، وخاصة في سوريا، حيث يقاتل عدد كبير من المقاتلين الأجانب إلى جانب ة جبهة “النصرة” هناك.
وقال السفير الأسترالي “فيما ينخرط الآلاف من المقاتلين الأجانب إلى جانب المقاتلين المحليين، تم تأسيس العلاقات حيث يتوقع فريق الرصد أن تفضي إلى شبكات متطرفة جديدة عربية وأوروبية”.
وذكر انه “علاوة على ذلك، فإن عودة هؤلاء المقاتلين الأجانب إلى بلدانهم أو بلدان أخرى مع أفكار جديدة وخبرة كبيرة، هو مصدر للقلق”.
وأشار السفير الأسترالي إلى بروز جيل جديد من القادة داخل “القاعدة” في الثلاثين أو الأربعين من العمر وهم قادرون أكثر على تجنيد جيل جديد من الناشطين خصوصاً من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى ان تنظيم “القاعدة” اليوم أكثر تفككاً لكن الانتقال إلى تجنيد متنوع ومحلي جعله أكثر مقاومة.
ودعا الدول الأعضاء إلى تركيز الجهود على التنفيذ الكامل لتدابير الجزاءات ضد الأفراد والكيانات المدرجة ضمن ولايتها القضائية.

 

“الاراء الواردة لاتعبر بالضرورة عن رأي هيئة التنسيق الوطنية “

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: