بان يطالب بإجراءات عاجلة لإيصال المساعدات الانسانية

“رويترز”

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى دراسة تحركات عاجلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى ملايين السوريين المحاصرين الذين حرموا من الحصول على مساعدات طارئة.
وقال بان كي مون، في تقرير رفع إلى المجلس، “على الرغم من رغبة المجلس المعبّر عنها بشكل واضح، وبرغم بذل العاملين في الإغاثة لأفضل الجهود، فإن القرار 2139 لم يكن له أثر ملموس على حياة ملايين المحتاجين في سوريا”.
وبعد ثلاثة شهور من إجماع المجلس على القرار 2139 المطالب بإتاحة الوصول السريع والآمن، ودون عرقلة للمساعدات، بما في ذلك عبر الحدود، قال بان كي مون إن “الوقت حان للمجلس ليدرس بشكل عاجل الخطوات التي سيتخذها الآن لضمان الامتثال لهذه المطالب”.
وأضاف إن “أطراف الصراع، ولاسيما الحكومة السورية، ما زالت تمنع وصول المساعدات الإنسانية بطريق متعسفة، ولا مبرر لها على الإطلاق. وإني اذكر المجلس أن استخدام التجويع عن عمد كسلاح حرب هو انتهاك جسيم للقانون الإنساني”.
وذكر التقرير أن “نحو 241 ألف شخص يعيشون تحت الظروف غير الإنسانية وغير الشرعية لحرب الحصار”. وأضاف إن “3.5 مليون آخرين في سوريا يتسم وصول المساعدات إليهم بأنه لا يمكن التنبؤ به وغير كاف بدرجة مريعة”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: