سوريا: منطقة قدم والعسالي جنوب دمشق انجزت المصالحة… وداريا غربا ودوما شرقا تدخلان نطاقها .. والاعلان عن دخول المليحة خلال ساعات

دمشق ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

syria-mousalaha77-400x280قالت مصادر مطلعة في دمشق انه تم انجاز مصالحة في منطقة القدم وايضا منطقة العسالي المحاذية لها جنوب دمشق بين ممثلين عن الدولة السورية وممثلين عن المسلحين المتحصنيين داخل الحيين المحاصرين منذا عام، وقد شهدت هاتين المنطقتين معارك شرسة خلال الاعوام الثلاثة الماضية، وقالت المصادر ان اعلان هذه المصالحة سيكون خلال اربع وعشرين ساعة المقبلة.

وينص الاتفاق المبرم بين الطرفين على تسوية أوضاع بعض المسلّحين، والإفراج عن أعداد من المختطفين والمعتقلين لدى الطرفين، وقيام الدولة بتكليف المسلّحين المحليين إدارة شؤون الحي، وخروج المسلّحين المتشدّدين منه.

وتكتسب هذه الاحياء اهميتها لكونها تتداخل مع مناطق تخضع لسيطرة الدولة شمالاً، كمنطقتي الدحاديل ونهر عيشة، الملاصقتين لمدينة دمشق  ومع مخيّم اليرموك من الجهة الشرقية، فيما لا يفصلها عن مدينة داريا، غرباً، سوى طريق درعا الدولي، الذي يسيطر عليه الجيش.

وبانجاز المصالحة في القدم والعسالي يكون قد بقي مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الاسود المتصلة به اخر المناطق التي يتواجد فيها المسلحون في الريف الجنوبي.

وعلمت “راي اليوم” من مصادر مطلعة في دمشق ان اشارات هامة وردت من المسلحين في داريا التي صعد الجيش السوري من علمياته العسكرية عليها خلال الاسبوع الماضي تفيد هذه الاشارات ان المسلحيين المتحصنيين في ثلث مساحة المدينة فقط وافقوا على بحث مصالحة مع الدولة السورية  كما قالت هذه المصادر ان مؤشرات مماثلة صدرت عن منطقة دوما في الغوطة الشرقية والتي تعبر اخطر واكبر تجمع للمسلحين في ريف دمشق بالكامل.

كما يتوقع الاعلان اليوم او غدا عن انتهاء المعارك في المليحة حيث ستدخل وسائل الاعلام اليها خلال الساعات المقبلة.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: