واشنطن تصنّف «داعش» و«النصرة» منظمتين إرهابيتين

داعش

واشنطن – وكالات 

أعلنت الولايات المتحدة الاميركية تصنيف تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام (داعش) و«جبهة النصرة» الى جانب «القاعدة في العراق» منظمات ارهابية دولية.

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان انها ستضيف الى هذه القائمة عددا من المنظمات والمجموعات الاخرى منها الدولة الاسلامية ومجموعة الفرقان للانتاج الاعلامي، مشيرة الى انها صنفت «جبهة النصرة» باعتبارها منظمة إرهابية أجنبية قائمة بذاتها.

وتشمل الآثار المترتبة على هذا التصنيف اي (منظمة ارهابية دولية) حظر تعامل المواطنين الاميركيين مع الجماعة وتجميد كافة اصولها ومصالحها التي تخضع للصلاحيات الاميركية.

واوضحت الوزارة انها اتخذت هذه الاجراءات بالتشاور مع وزارتي العدل والخزانة مشددة على ان هذه التعديلات لا تمثل تغييرا في السياسة الاميركية تجاه المنظمات الارهابية فقد صنف «داعش» و«جبهة النصرة» ضمن المنظمات الارهابية المحلية منذ عدة أشهر.

واشارت الى انها تقوم باستعراض التسميات بشكل منتظم وحسب الحاجة، مضيفة انها تجري تعديلات على اسماء وتصنيفات هذه المنظمات.

وعلى صعيد متصل، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على اثنين من انصار تنظيم القاعدة في سورية يعملان «لصالح او بالنيابة» عن تنظيم «القاعدة» و«داعش».

وقالت وزارة الخزانة في بيان ان عبدالرحمن محمد ظافر الدبيسي الجهني (الجهني) وعبدالرحمن مصطفى القادولي (القادولي) وضعا في خانة الارهابيين العالميين. وأشارت الوزارة إلى أن الجهني كان في منتصف العام 2013 من كبار أعضاء تنظيم القاعدة في سورية والتي شكلت للقيام بعمليات خارجية ضد أهداف غربية والتوسط لخفض حدة التوترات بين «داعش» و«جبهة النصرة» التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سورية.

وذكرت ان القادولي مسؤول بارز في «داعش» وانضم الى «القاعدة» قبل عشر سنوات وعمل في السابق مع زعيم القاعدة السابق في العراق ابو مصعب الزرقاوي. وذكرت وزارة الخزانة ان الاثنين يرتبطان بعلاقات بعمليات «القاعدة» في سورية وبـ «داعش».

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: