نداء عاجل من بعض اهالي مدينة حلب

  • وصل الى بريد موقع هيئة التنسيق الوطنية هذا النداء من بعض اهالي مدينة حلب حول مشكلة انقطاع المياه والأضرار المنتظرة من جراء ذلك على اهل المدينة. 

    نداء عاجل من سكان حلبmiyah
    منذ أكثر من أسبوع و حلب بدون ماء , هذا الشعب المغلوب على أمره يعيش في حالة هستيرية يرثى له حيث الأطفال و النساء و الرجال في الشوارع و الطرقات يقضون نهارهم بحثا عن الماء لسد عطشهم وتأمين القليل لحياتهم اليومية لا مبالين عن طبيعة الماء صالحة كانت أو غير صالحة للشرب و الاستعمال .
    علما بأن مصادر المياه الحالية في مدينة حلب هي الآبار القديمة و مياهها ملوثة و غير صالحة للشرب نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي ونفايات المعامل إليها .
    لذا نتوسل من الجهات المعنية و منظمة الهلال الأحمر و المنظمات الدولية العمل بأقصى سرعة لإيجاد حل لهذه المأساة الإنسانية خاصة و قد باتت حالات التسمم و الإسهال تنتشر بين الناس بشكل غير طبيعي , فمدينة بحجم حلب و يتجاوز عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة فإذا لم تحل هذه المشكلة سريعاَ فإننا أمام وباء و كارثة حقيقيين تعصف بحياة المئات بل و الآلاف من مواطني حلب و خاصة أننا مقبلون على فصل الصيف .
    و كما ندعو جميع الأطراف المتصارعة على الساحة عدم التعرض للمشاريع الخدمية في البلد و عدم التعدي على مصادر الحاجيات الأساسية للإنسان مثل (الماء و الخبز و الكهرباء….) بل عليهم حمايتها و تأمينها من التخريب , فقطع المياه عن الإنسان جريمة لا تغتفر و بعيدة كل البعد عن القيم و الأخلاق الإنسانية !!!؟؟ 


    حلب 12/5/2014

     

التصنيفات : أخبار الوطن

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: