لبنان يشدد إجراءات دخول اللاجئين الفلسطينيين من سورية

بيروت – أ ف ب

شدد لبنان إجراءاته المتعلقة بدخول اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من النزاع السوري، عبر سلسلة تدابير جديدة ابرزها حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة وعدم تجديد تأشيراتimages (1) الموجودين، بحسب ما اعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق الخميس.

وقال المشنوق “تفادياً لتكرار مثل هذه الحوادث التي تؤثر على الوضع الامني في لبنان وعلى علاقة لبنان مع دول عربية عدة، تم وضع معايير تنظم عملية دخول الفلسطينيين اللاجئين في سورية إلى لبنان”، وذلك في تصريح نشر على صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك”. وبموجب هذه الاجراءات، لن يسمح بدخول سوى من يحمل “سمة دخول مسبقة مبنية على موافقة المديرية العامة للامن العام (التي تتولى ادارة المعابر الحدودية) او على بطاقة إقامة او سمة خروج وعودة عدة سفرات ولحين انتهاء صلاحيتها”، على ان يقدم الطلب في السفارة اللبنانية في دمشق. كما تم “وقف منح التأشيرة التلقائية للفلسطينيين اللاجئين على الحدود، حتى لو كان بحوزتهم إذن عودة”، إضافة الى “عدم تمديد التأشيرة التلقائية الممنوحة والممددة سابقا”.

وأعلنت الامم المتحدة ومنظمات حقوقية خلال اليومين الماضيين ان “السلطات اللبنانية منعت دخول اللاجئين الفلسطينيين من سورية، وقامت بإعادة نحو 40 منهم اثر محاولتهم مغادرة مطار بيروت بتأشيرات مزورة”.

يذكر أن اللاجئين الفلسطينيين القادمون من سورية، كانوا يمنحون على الحدود تأشيرة دخول مدتها اسبوع، تمدد لمدة شهر بشكل دوري. وبموجب الاجراءات الجديدة، سيتم “منح الفلسطيني اللاجئ في سورية سمة مرور لمدة 24 ساعة” للقادمين عبر مطار بيروت في حال سبق وغادروا عبره، ويرغبون في العودة الى سورية عن طريق لبنان.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: