مكتبي الشباب والإعلام في زيارة للناشطة الحرة امل نصر

IMG00468-20140505-2146

خاص- موقع هيئة التنسيق الوطنية

قام وفد من مكتبي الشباب والإعلام في هيئة التنسيق الوطنية بزيارة الى منزل الناشطة أمل نصر ,التي أفرج عنها مؤخراً بعيد شهرين من الإعتقال لدى النظام السوري, وذلك في خطوة جديدة للتأكيد على تضامن هيئة التنسيق الكامل مع المعتقلين السياسيين في سجون النظام ولتثبيت أهمية ملف المعتقلين وتبني الهيئة له.

أمل نصر, وتعمل مستارة لدى الأمم المتحدة ولديها العديد من النشاطات في حقلي السيدات والأسرة السورية بالإضافة الى مشاركاتها العديدة في ورش العمل الشبابية الهادفة لإقامة مجتمع سوري خال من الإستبداد ويتفتح على الحرية والفكر المدني الديمقراطي, كانت قد إعتقلت ,خطفاً, في تاريخ الثاني من أذار 2014 أثناء توجهها الى عملها حيث أودعت في مفرزة الامن العسكري في جرمانا قبل أن تحال الى فرع المنطقة لتبقى هناك 40 يوماً ليصار بعد إذ إحالتها الى سجن عدرا المركزي بتهمة الإرهاب حيث مكثت هناك 17 يوماً, بعدها تم تقديمها للقاضي الثاني في محكمة الإرهاب  حيث أخلي سبيلها بعد سقوط التهم عنها.

وفي حديث مع موقع هيئة التنسيق الوطنية, قالت السيدة أمل: ((الشئ الذي لايقتلك يزيدك قوة, أعتقد ان المرحلة التي مرت من اعتقالي كانت جزء هام لمعرفة الواقع القادمين اليه ,وهناك تأكدت ان التحليل الذي كنا عليه هو تحليل هام ومفيد ومتزن. ان هذه التجربة القصيرة التي خضتها استفدت منها كثيرا وخرجت منها قوية واكثر اصرارا على تقديم المزيد لملف المعتقلات السوريات يرضي طموحهن ويرضي ما نصبو اليه من عمل مشترك لكل السوريات. سأبقى على نفس خطواتي أنادي بان المرأة السورية هي صانعة السلام في هذا الوطن وهي القادرة على ان تكون في موقع صنع القرار وهي القادرة على ان تصنع مع السوريين جميعاً سوريا التي تطمح ان تكون)).

يذكر أن وفد هيئة التنسيق  الوطنية قد تضمن كل من نبراس دلول أمين سر المكتب الإعلامي و نارفين ملا محمود نائبة رئيس مكتب الشباب و مرام داؤد عضو مكتب الشباب والمجلس المركزي في الهيئة.

التصنيفات : الأخبـــــار, اخبار الهيئة, خاص موقع هيئة التنسيق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: