بيان صحفي بخصوص الأوضاع الراهنة

بيان صحفي

تتعرض، هذه الأيام، مناطق عديدة في سورية إلى مزيد من التدمير والقتل نتيجة تبادل القصف العشوائي بين قوات النظام والمعارضة المسلحة بالبراميل المتفجرة وجرات الغاز وغيرها من وسائل التدمير والقتل الجماعية. ففي حلب التي قطع عنها شريان الحياة  ,في خناصر، وفي جوبر و كفر زيتا ومناطق عديدة غيرها في سورية، ما إن يقصف النظام الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بالبراميل المتفجرة حتى ترد عليه من جهتها بجرات الغاز في لعبة عبثية يروح ضحيتها يومياً مئات القتلى، عداك عن تدمير العمران ومصادر الرزق والعيش والتسبب في النزوح القسري للمواطنين عن بيوتهم. إضافة إلى كل ذلك أخذت تفوح في اليومين الماضيين رائحة استخدام الكيماوي من جديد في مناطق عديدة من ريفي دمشق وحماه وغيرهما. إننا في هيئة التنسيق الوطنية ندين استمرار العنف، ونطالب جميع الأطراف المشاركة فيه بالوقف الفوري له. وإذ نذكر مرة اخرى بموقفنا المبدئي من أن العنف لن يؤدي إلى أية نتيجة سوى إلى تدمير البلد وتمزيق وحدة شعبه فإننا نحمل النظام المسؤولية السياسية الكبرى عما آلت إليه أوضاع البلد جراء نهجه العنفي الذي اتبعه منذ البداية لمواجهة مطالب الشعب العادلة…هذه نتائج نهج العنف والعسكرة تدمير وقتل وتشريد..ألم يحن الوقت ليدرك الجميع ان لا مخرج من الأزمة الراهنة والحفاظ على ما تبقى من البلد والشعب سوى الحل السياسي التفاوضي عبر مؤتمر جنيف….


في 13/4/2014 مكتب الاعلام في هيئة التنسيق الوطنية

التصنيفات : الأخبـــــار, بيانات الهيئة

One Comment في “بيان صحفي بخصوص الأوضاع الراهنة”

  1. مخلص الخطيب
    2014/04/14 في 12:13 #

    تلاشت لاءاتنا الخمسة (لا للعنف . لا للطائفية . لا للتدخل الخارجي . لا للعسكرة . لا للتسليح) . باتت الحرب طاحنة بين كل الأطراف ، بدعم من إيران وميليشياتها من جهة ، وبدعم من الائتلاف والخليج وتركيا من جهة أخرى .
    ألم يحن الوقت للتلاؤم مع المستجدات المعاكسة لهذه اللاءات ؟ فتردادها بات يشجع على السخرية من مردديها . يـُـفهم تعنت التعلق بها ممن طرحوها منذ ثلاث سنوات ، بيد أن الواجب الأول هو التخلي عن الغرور والتأقلم مع ما هو واقعي .
    أمن حـــــــــــــل أعـــــــــــوج يمكن تقويمه مع الوقت من إبعاد شبح الموت بإيقاف البراميل والجرات ، بدل القيام بوصف الأحوال بشكل مستمر وممل ؟ ننتظر هذا الحل ، لا شيء غيره .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: