موقع جديد بعنوان “الحرية للأصوات المقموعة في سورية” يعرض قضية باسل خرطبيل

باسل خرطبيلترجمة وتحرير المكتب الإعلامي في هيئة التنسيق الوطنية.

أعلنت منظمة هيومان رايتس ووتش أن موقعا جديدا تم افتتاحه بعنوان “الحرية للأصوات المقموعة في سورية” يوم 14/3/2014، شارك في إطلاقه عدة منظمات للدفاع عن حقوق تضم بالإضافة إلى المنظمة المذكورة منظمة العفو الدولية، والشبكة الأورو-متوسطية لحقوق الإنسان، والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، ومراسلون بلا حدود، ومدافعو الخط الأمامي. وقالت المنظمة أن الموقع هدفه عرض قضايا المعتقلين أو المختطفين من قبل قوات النظام أو الميليشيات التابعة له، ومن قبل المجموعات المسلحة. وبأنه تم اختيار 37 حالة في البداية من نشطاء المجتمع المدني، نشطاء حقوق الإنسان، إعلاميين، وعمال الإغاثة، وسيتم تحديث الموقع بشكل دائم.

باسل خرطبيل هو أحد أولئك الذين عرض الموقع لقضيته، مع فيلم عنه.

يعرف الموقع باسل أنه مهندس برمجيات كمبيوتر، ومدافع عن حرية التعبير، تم اعتقاله من قبل أجهزة النظام بتاريخ 15 /3 /2012 في دمشق. ويضيف الموقع أنه بعد أسبوع من اعتقاله تم تفتيش منزله ومصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به وأوراق عائدة له، ولم تعط السلطات عائلته اي معلومات عن مكان أو سبب اعتقاله حتى 24 كانون الأول من نفس العام، حين جرى نقله إلى سجن عدرا، حيث يقبع حتى الآن بانتظار الحكم عليه. وبحسب الموقع فإن باسل عرض على محكمة عسكرية بتاريخ 9 /12 /2012 حيث استجوبه قاض لبضعة دقائق، ولم يسمح لمحامي دفاع بالحضور، ولم توجه له أي تهمة أو تعرض عليه أية أدلة.

 الرابط

http://free-syrian-voices.org/bassel-khartabil/

 

التصنيفات : أخبار عن المعتقلين, التحقيقات والتقارير

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: