المرصد: مقتل 146 ألفاً منذ انطلاقة الثورة السورية

مشهد في سوريا«القبس، (د ب أ)»

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إنه وثق أكثر من 146 الف قتيل منذ انطلاقة الثورة السورية في 18 آذار /مارس عام 2011 ، تاريخ ارتقاء أول قتيل في محافظة درعا حتى تاريخ أمس الاربعاء .

وحسب بيان للمرصد تلقت وكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم الخميس ، بلغ عدد القتلى المدنيين 73783 من ضمنهم 7796 طفلاً و5166 أنثى فوق سن الثامنة عشر، و23389 من مقاتلي الكتائب المقاتلة.

واشار إلى أن الضحايا مجهولي الهوية الذين تم توثيقهم بالصور والأشرطة المصورة بلغ 2864 ، في حين وصل عدد القتلى المنشقين 2275 ، بينما قتل 10278 من مقاتلي الكتائب الإسلامية والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة، غالبيتهم الساحقة من جنسيات غير سورية، وبعضهم مجهولي الهوية.

وقال المرصد إن خسائر القوات النظامية السورية بلغت 34738 ، اضافة الى خسائر في صفوف اللجان الشعبية، وقوات الدفاع الوطني، والشبيحة، والمخبرين الموالين للنظام وصلت إلى 21336 ، في حين قتل 332 من عناصر حزب الله اللبناني ، بينما قتل 459 من المقاتلين الموالين للنظام ومسلحين من جنسيات غير سورية.

ونوه المرصد السوري إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل مصير أكثر من 18000 مفقود داخل معتقلات القوات النظامية، والآلاف ممن فقدوا خلال اقتحام القوات النظامية لعدة مناطق سورية، وارتكابها مجازر فيها ، ولا تشمل كذلك، مصير أكثر من 7000 أسير من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، ومئات المختطفين الذين يعتقد أنهم موالون للنظام، لدى الكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: