الإبراهيمي: إذا أجريت الانتخابات الرئاسية فقد لا تصبح المعارضة مهتمة بالحديث مع الحكومة

الابراهيمي 3قدم الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إفادة لأعضاء مجلس الأمن الدولي، في جلسة مغلقة، حول آخر التطورات المتعلقة بسوريا.

وقال الإبراهيمي للصحفيين بعد الجلسة: “من المؤكد أننا نرغب في استكمال عملية جنيف لكننا بحاجة إلى مساعدة من المجلس وكل من يستطيع لضمان أن تكون الجولة الثالثة إذا ومتى عقدت، بناءة أكثر من الجولة الثانية”.

ويشار إلى أن الجولة الثانية من محادثات السلام انتهت في شباط/ فبراير الماضي، بدون تحقيق تقدم يذكر. وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد صرح يوم الاربعاء بأن العنف في سوريا قد وصل إلى ما وصفه ب “مستويات لا يمكن تصورها “، مضيفا أن سوريا الآن تشكل أكبر أزمة أمنية وإنسانية تواجه العالم.

وردا على سؤال حول ما نسب إليه من تصريحات حول تأثير إجراء الانتخابات الرئاسية على عملية جنيف قال الإبراهيمي: “ما قلته عن الانتخابات الرئاسية هو أنه لا يوجد بعد، على حد علمي، إعلان رسمي من دمشق عن إجراء تلك الانتخابات لكن هناك الكثير من الأنشطة التي تشير إلى احتمال إجرائها، وإذا حدث ذلك فإنني أعتقد أن المعارضة، كل المعارضة، ربما لن تكون مهتمة بالحديث مع الحكومة.”

وأكد الإبراهيمي أن استئناف المفاوضات يجب أن يكون على أساس مناقشة محاربة الإرهاب وتشكيل الهيئة الحاكمة الانتقالية بالتوازي.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: